fbpx
فنون وثقافة
رصدتها الراية ولاقت استحسان هواة الصيد والرحلات البرية

ابتكارات للشباب القطري بمعرض «سهيل 2020»

شباب ل الراية: مستلزمات للصيد والتخييم مصنعة بأيدٍ قطرية

عرض الابتكارات وأفضل الأجهزة والمعدات أمام الجمهور

المعرض يوفر منافذ تسويقية متميزة لرواد الأعمال الشباب

فرصة للمبتكرين لتبادل الخبرات مع الشركات العارضة من مختلف أنحاء العالم

 

الدوحة – حسين أبوندا :

احتضن معرض كتارا الدولي للصيد والصقور (سهيل 2020) عددًا من ابتكارات الشباب القطري الذي وجد في المعرض فرصة لتعريف شريحة كبيرة من الجمهور بهذه الابتكارات والتسويق لها، حيث ضم المعرض 120 شركة متخصصة في أسلحة الصيد ومستلزمات القنص والصقور والرحلات من قطر و12 دولة من مختلف أنحاء العالم.
ولاقت الشركات والابتكارات القطرية إقبالًا كبيرًا من عشاق الصيد بالصقور وهواة التخييم والرحلات البرية، نظرًا لتوفيرها جميع احتياجاتهم من مستلزمات للتخييم تم ابتكارها وصناعتها بأيدٍ قطرية، بالإضافة إلى جلب أفضل الأجهزة والابتكارات التي تسهل على هواة الصيد والتخييم والرحلات البرية والبحرية ممارسة هواياتهم المفضلة.

سيارة مجهزة للرحلات المقناص

 

وأكد عدد من المشاركين في المعرض، في تصريحات ل الراية، أنهم عرضوا أحدث مشاريعهم وابتكاراتهم في عالم الرحلات البرية والمقناص أمام شريحة كبيرة من الجمهور، مشيرين إلى أن المعرض يوفر منافذ تسويقية متميزة لرواد الأعمال الشباب، ويتيح لهم فرصة تبادل الخبرات مع الشركات العارضة من مختلف أنحاء العالم.

 

 

عيسى الشيب:تجهيز مركبات الصيد للسير بالطرق الوعرة والصخرية

عيسى الشيب

 

أكد عيسى أحمد الشيب صاحب شركة متخصصة في تجهيز سيارات الدفع الرباعي أن شركته تقوم بتجهيز السيارات لتسهيل قيادتها في الطرق الوعرة والرملية، وهذا النوع من التجهيزات يفضله هواة الصيد بالصقور ومحبو الرحلات البرية والبحرية الذين يضطرون للقيادة على الرمال والطرق التي تنتشر في الأحجار والصخور والمرتفعات، مشيرًا إلى أن تجهيزها يتطلب استبدال القطع السفلية للمركبة بقطع مصنوعة خصيصًا لمركبات الراليات وسباق السيارات التي تمتص الصدمات وتقي قائد المركبة من الضربات، كما أن وجودها يمنح صاحب المركبة الإحساس بالقيادة في طريق ممهد وتمنع الشعور بالاهتزاز.
وقال إن الشركة وفرت لهواة الرحلات البرية والمقناص نظام المساعدات الإلكتروني الذي يتم تركيبه على مركبات الدفع الرباعي، حيث حرصت على التأكد من نجاحه من خلال شحن سيارة دفع رباعي وارد قطر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للتأكد من توافق هذا النظام مع السيارات التي يتم توريدها لقطر لتجنب المشاكل التي يمكن أن يواجهها في هذا النظام في حال كان الاختبار على مركبة مصنوعة خصيصًا للأجواء الباردة مثل الولايات المتحدة والدول الأوروبية.
وأضاف: هذا النظام يستطيع من خلاله صاحب المركبة التحكم في قوة وصلابة المساعدات الإلكترونية ويستطيع أن يحولها بضغطة زر من مساعدات مخصصة للقيادة في الطرق الوعرة إلى الطرق الممهدة، وهو ما يمنح صاحب المركبة الحرية في جعلها تتواءم مع جميع الطرق.
وأوضح أن التجهيزات التي توفرها الشركة في المركبات تساعد صاحب المركبة على القيادة بسرعات عالية في الطرق الوعرة دون الإحساس بالصدمات داخل مقصورة السيارة، ومع ذلك دعا إلى تجنب القيادة بسرعات عالية حتى داخل المناطق البرية حفاظًا على سلامتهم وتجنب حوادث الاصطدام التي يمكن أن تقع. ولفت إلى أنه يشارك للمرة الثالثة في معرض كتارا الدولي للصيد بالصقور وكل عام يلاحظ ارتفاع نسبة الإقبال على المعرض، ما يشجع رواد الأعمال القطريين لعرض أحدث الإصدارات الخاصة بشركاتهم داخل المعرض، لا سيما وأنه أحد أفضل المنافذ التسويقية لهواة الصيد بالصقور والرحلات البرية.
وأكد أن أسعار المساعدات السفلية تتراوح بين 2000 و44 ألف ريال، وكل نوع من المساعدات يتميز بخاصية معينة يستطيع من خلالها صاحب المركبة الاستفادة منها .. مشيرًا إلى أن بعض الزبائن ليسوا من هواة الصيد بالصقور والرحلات البرية أو البحرية، لكنهم يفضلون تجهيز سياراتهم بالمساعدات واستبدال الإطارات بأخرى حجرية ذات أحجام ضخمة، لأنها تجعل من شكل المركبة الخارجي مميزًا.

فوز سيف :دعم الفنانين القطريين لتسويق مواهبهم بالمعارض

أكدت الفنانة التشكيلية فوز سيف أن مشاركتها في المعرض كانت ثرية ومميزة لأن المعارض بشكل عام وخاصة معرض كتارا الدولي للصيد بالصقور فتح المجال أمامها لتسويق موهبتها أمام شريحة كبيرة من الجمهور، كما تقوم برسم لوحات خاصة يطلبها زوار المعرض لكل ما يتعلق بهواية الصيد بالصقور.
وأشارت إلى أن جميع هواة الصيد بالصقور لا يطلبون شراء لوحات للصقور بل يحرصون على رسم الطيور الخاصة نظرًا لأن معظم أصحاب هذه الهواية لديهم ارتباط خاص بصقورهم التي يقومون بتربيتها ويفضلون الاحتفاظ بصورها في منازلهم بدلًا من شراء لوحات عادية للصقور.
وأكدت أنها تهوى الرسم منذ طفولتها ولكنها بدأت في المشاركة بالمعارض والملتقيات والفعاليات منذ أكثر من عامين، وخلال تلك الفترة استطاعت أن تبرز موهبتها وتلقى استحسان شريحة كبيرة من المهتمين بالفنون، كما شاركت في عدد من المعارض العالمية وعرضت رسوماتها التي حظيت بإعجاب شريحة كبيرة من الزوار والمسؤولين والمتخصصين.
وأوضحت أنها تميزت باستخدام ألوان الباستيل عند رسم لوحاتها الفنية وهي ألوان شبيهة بالطباشير في الفعاليات التي تشارك بها لأنها تستطيع إنجاز الرسمة خلال مدة زمنية قصيرة لا تتجاوز 5 أيام عكس الألوان الزيتية التي تتطلب مدة لا تقل عن أسبوعين .. مشيرة إلى أن هذا النوع من الألوان يتطلب من مستخدمه القيام بوضعها في برواز وتغطيتها بزجاج وذلك لسهولة تعرض الألوان للتلف عند اللمس.
ونوهت بحرص المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» على تقديم الدعم للفنانين القطريين من خلال إشراكهم بالفعاليات والمعارض التي تشهد إقبالًا جماهيريًا كبيرًا وهو ما يساعد الفنان على تسويق موهبته والتعريف به.

حمد العبيدلي: ابتكرت بنك طاقة كهربائية ومغسلة للرحلات

المخترع حمد العبيدلي يعرض ابتكاره

أكد حمد أحمد العبيدلي صاحب شركة متخصصة ببيع مستلزمات التخييم والرحلات حرصه على ابتكار منتج أسماه «باور هوم» وهو عبارة عن بنك طاقة كهربائية متنقل يحتوي على بطارية بقوة 100 أمبير مع مساعد يحول الطاقة من 12 «دي سي» إلى 240 «اي سي» بقوة 1400 واط، حيث يستطيع الجهاز تشغيل مروحة أو مكيف صحراوي وتلفاز 55 بوصة وإنارة، ويعمل من 8 ساعات إلى 14 ساعة متواصلة على حسب الاستهلاك. وأوضح أن بنك الطاقة يضم 3 منافذ للكهرباء 4 مخارج «يو إس بي» ومخرج ولاعة السيارة وأيضًا إنارة خفيفة، كما أنه مرفق بشاشة تبين توقيت انتهاء الطاقة من البطارية، وأيضًا مخرجين سالب وموجب بقوة 12 فولت .. مشيرًا إلى أن هذا الجهاز يتم شحنه من كهرباء المنزل لمدة 12 ساعة حال كانت البطارية فارغة تمامًا.
وقال إنه يستطيع إنتاج بنك طاقة كهربائية متنقل قادر على تشغيل جهاز تكييف وأكبر عدد من المعدات الكهربائية، لكن ذلك يحتاج إلى زيادة حجمه خاصة أن بنك الطاقة الذي ابتكره يزن قرابة 30 كيلوجرامًا ويبيعه بسعر 3300 ريال.
وأضاف أنه ابتكر أيضًا صندوق المغسلة المتنقلة وهو عبارة عن مغسلة تضم مضخة يتم توصيلها بمصدر خارجي للمياه إلى الصنبور وتعمل ببطارية السيارة، حيث يتميز هذا النوع من المغاسل بسهولة حمله واستخدامه في الرحلات البرية، وهو ما حظي بإقبال على شرائه من قبل الكثيرين من زوار المعرض.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق