fbpx
الراية الرياضية
مواجهة واعدة بالإثارة بين المتصدر وملاحقه المباشر في المنعطف الخامس للدوري

السد والأهلي.. صراع على قمة الدوري

العميد يتسلح بالروح والزعيم يهدد بقوته الهجومية الضاربة

متابعة- رجائي فتحي:

يلتقي فريقا الأهلي والسد مساء اليوم في الجولة الخامسة للدوري وتقام المباراة على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي الساعة 5:30 مساءً.

مباراة اليوم هي بمثابة لقاء القمة في البطولة حاليًا حيث إن الأهلي في الصدارة بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة من الفوز في مبارياته الأربع بالبطولة والسد في المركز الثاني برصيد 10 نقاط من الفوز في 3 مباريات والتعادل في اللقاء الأخير أمام الخور.

ويسعى كل فريق أن يحقق الانتصار في هذه المباراة والبقاء على القمة ومواصلة المشوار في البطولة حيث إنه سيكون بمثابة الإنجاز المميز لفريق الأهلي لو حقق الانتصار وسيدفعه للبقاء بالقمة فترة التوقف المقبلة للدوري ويبعده عن السد بفارق 5 نقاط.

والفوز بالنسبة للسد يعني أنه سوف يعتلي قمة جدول الترتيب على حساب الأهلي ومواصلة المشوار في البطولة بصورة جيدة في إطار سعي الزعيم السداوي أن يكون في أفضل وضعية هذا الموسم والبحث عن التتويج بلقب الدوري.

والمباراة ستكون صعبة جدًا بين الفريقين كما هي العادة في مباريات الفريقين معًا حيث فاز السد في مباراتي الموسم الماضي بنتيجة 2-1 في القسم الأول و1-0 في القسم الثاني ولكن بصعوبة حيث تكتسي مبارياتهما معًا بالقوة والإثارة والندية.

ويملك كل فريق مجموعة من اللاعبين التي تساعده على صناعة الفارق في مثل هذه المباريات المهمة والصعبة.

ويتسلح فريق الأهلي بالروح العالية التي يؤدي بها الفريق في مباريات الدوري هذا الموسم كما حدث في المباريات الأربع السابقة له في البطولة والفوز بها جميعًا وصناعة الفارق من خلال هذه الروح.

ويعتمد نيبوشا مدرب العميد على مجموعة شبه ثابتة للتشكيلة التي يلعب بها تضم الحارس رودريجوس ومعه بالدفاع جاسم محمد وشين لوري ومحمد العباسي ومحمد خالد النعيمي وفي الوسط أوميد إبراهيمي وعلي قادري وفي المقدمة الثلاثي هيرنان بيريز ونبيل الزهر وعبدالرشيد أمارو.

واللاعبون هؤلاء يمثلون القوة الضاربة عند العميد والتي يراهن عليها المدرب في المباريات التي لعبها بالدوري وأحيانًا يكون هناك تغيير أو اثنان على الأكثر على حسب رؤية المدرب للمنافس ولاعبيه.

وفي المقابل يراهن تشافي هيرنانديز على قوة المنظومة الهجومية في فريق السد وصناعة الفارق في المباريات السابقة بقيادة الرباعي الهيدوس ونام تاي هي وأكرم عفيف مع بغداد بونجاح وتواجد جليرمي توريس مع سانتي كازورلا في الوسط مع رباعي الدفاع بيدرو وخوخي بوعلام وطارق سلمان وعبدالكريم حسن ومن خلفهم الحارس مشعل برشم وهم الأقرب للعب في لقاء اليوم.

ويملك أيضًا السد العديد من الأسماء المهمة التي تجلب له فارقًا في اللقاء مثل يوسف عبدالرزاق وهاشم علي وتاباتا ومحمد وعد وغيرهم من اللاعبين المتميزين ويمكن مشاركة أي منهم بصورة أساسية وذلك على حسب رؤية مدرب الفريق.

والمؤكد أن لقاء الليلة سيكون عامرًا بالكفاح بين الفريقين وذلك من أجل الحصول على النقاط الثلاث وتأمين وضعيته على قمة جدول الترتيب سواء للزعيم بالصعود له أو العميد لتوسيع الفارق بالقمة.

المدرب تشافي يؤكد:

السد.. يلعب دائما للفوز

أكد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب الفريق السداوي على جاهزية لاعبي الزعيم لمباراة الأهلي المقبلة، ضمن الأسبوع الخامس للدوري.وقال تشافي: بعد الفوز على الدحيل ستكون المباراة المقبلة مهمة جدًا، خاصة والأهلي لم يخسر أي نقطة حتى الآن ويظهر بمستوى جيد، وهذا بسبب مدرب الأهلي الذي يقوم بعمل رائع والفريق يختلف من الموسم الماضي.

وأضاف مدرب السد: هذه المباراة نعتبرها نهائيًا لأنه في حالة فوزنا بالنقاط الثلاث نصعد لصدارة الدوري ولذلك هي مباراة مهمة جدًا لنا، ستكون صعبة لأنهم لديهم الثقة ويسيرون في أفضل فترة لهم في السنوات الأخيرة. وقال المدرب الإسباني: كل المباريات القادمة تعتبر نهائيات، نريد أن نفوز بهذه البطولة وهي هدفنا الأول هذا الموسم. وبخصوص جاهزية الفريق لمباراة الأهلي، قال تشافي: السد يسير في فترة طيبة بعد الفوز على الدحيل، ولا مجال للتراخي لأن الأهلي فريق رائع معه لاعبون مميزون، خاصة اللاعبين المحترفين، وبالتالي ستكون مواجهته صعبة للغاية، ولكن نحن السد ودائمًا نطمح للفوز.وأضاف: المباراة ستكون مثيرة للغاية لأنها بين المتصدر والوصيف، ومن الممكن أن نصل إلى الصدارة بالفوز بالنقاط الثلاث، هي مباراة مهمة جدًا لنا ضد الفريق الأفضل حتى الآن في الدوري.

نيبوشا مدرب الأهلي:

نؤمن بحظوظنا و جاهزون للمواجهة

أكد نيبوشا يوفوفيتش مدرب فريق الأهلي على جاهزية فريقه لخوض المباراة أمام السد في الجولة الخامسة من دوري النجوم.

وقال نيبوشا: النتيجة التي خرج بها فريقه من مواجهة السيلية تعتبر دافعًا مهمًا لمواجهة أحد أقوى فرق القارة الآسيوية وهو نادي السد.

وأضاف المدرب أن فريقه سيواجه السد وهي مباراة صعبة بالنسبة له في المنافسة ولكنه يؤمن بأن كرة القدم لا تخلو من المفاجآت وأن حظوظ الفريق قائمة في كل المباريات مثلما هو الحال لدى فريقه إحدى مفاجآت الموسم الحالي في بدايته.

مشيرًا إلى أن كل مباراة مختلفة وتحضيراتها تختلف عن سابقتها وأن كل مباراة صعبة ولها صعوبتها وتابع: الأهلي يلعب كمجموعة واحدة ويركز على الجماعية في مبارياته ويلعب كل مباراة باختلافها عن المباراة الأخرى باعتبار أن المنافسين في الملعب مختلفون وكل مباراة تختلف تحضيراتها عن المباراة الأخرى وأشار نيبوشا إلى أنه جهز فريقه من خلال تدريبات الاستشفاء عقب المواجهة الأخيرة أمام السيلية التي لعب فيها 102 دقيقة حيث لعب ثماني دقائق وقتًا محتسبًا بدلا من الضائع في نهاية المباراة بجانب أربع دقائق في الشوط الأول ولكنه سعيد بأداء لاعبي فريقه أمام السيلية والفوز الذي حققه الفريق مشيرًا إلى أن المهمة تسهلت كثيرًا باستفادة الفريق من الهدف السريع الذي سجله الفريق في بداية المباراة.

محمد النعيمي: نواجههم بروح الانتصارات

أكد محمد النعيمي لاعب الأهلي، إنهم كلاعبين سيدخلون لمواجهة السد بنفس روح الانتصارات التي حقق بها الأهلي أربعة انتصارات في الدوري وظهر بأداء جيد.وأضاف النعيمي: نحن جاهزون لمواجهة السد ونسعى لتقديم أفضل ما نملك لتقديم الأفضل في المباراة بحثًا عن الانتصار والحصول على النقاط الثلاث. وأعرب اللاعب عن تقديره الكبير للمدرب في حصوله على الفرصة باللعب مع الفريق الأول في جميع المباريات وسيعمل على أن يكون عند حسن ظن المدرب واستغلال الفرصة، وشدد اللاعب على أن المباراة أمام السد لن تكون سهلة لما يضم من لاعبين على مستوى عال ولكنهم سيبذلون كل جهدهم من أجل تقديم أفضل أداء لهم في الملعب بهدف الخروج بالنتيجة المطلوبة.

أحمد سهيل:

هدفنا النقاط الثلاث

شدد أحمد سهيل لاعب فريق السد على أهمية مواجهة فريقه أمام الأهلي ضمن الجولة الخامسة للدوري والتي ستقام مساء اليوم بملعب الأهلي.

وقال أحمد سهيل خلال المؤتمر الصحفي: مباراة مهمة بالنسبة لنا، حصدنا المهم في مباراة الدحيل وتركيزنا بالكامل على المباراة المقبلة أمام الأهلي لحصد الثلاث نقاط. وأضاف: السد ناد كبير وكل لاعب يحاول إثبات نفسه مع الفريق واللعب مع لاعبين كبار بحجم لاعبي الزعيم، وهذا دافع لإثبات نفسي مع هؤلاء اللاعبين الكبار. وأتم مدافع السد حديثه: الأهلي كانت بدايته للدوري قوية وسنعمل على تحدي أنفسنا وتحدي الأهلي من أجل حصد نتيجة إيجابية وهي الفوز.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق