fbpx
الراية الإقتصادية
أطلق النسخة الخامسة لبرنامج خطوة.. «قطر للتنمية»:

تعزيز قدرات المتقاعدين في ريادة الأعمال

خدمات استشارية لتأسيس مشروعات ناجحة

المناعي: فرصة متميزة لإثراء الأعمال الحرة

المالكي: دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمُتقاعدين

الدوحة -قنا:

أطلق بنك قطر للتنمية، بالتعاون مع الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعيّة، النسخة الخامسة من برنامج خطوة، الذي يهدف لبناء قدرات المتقاعدين في مجال ريادة الأعمال، وتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة. ويسعى البرنامجُ إلى تدريب وتطوير المُتقاعدين وتعليمهم المهارات الأساسية لريادة الأعمال، من خلال حزمة من برامج التدريب والخدمات الاستشاريّة لدخول عالم ريادة الأعمال لإنشاء وإدارة أعمال ناجحة ومُستدامة.

وفي تصريح له بهذه المُناسبة، أكّد السيد إبراهيم عبدالعزيز المناعي المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية، أنّ البرنامج يعدّ فرصة مميزة للاستفادة من خبرات وتجارب المُتقاعدين في إثراء بيئة الأعمال الحرة في قطر، مضيفًا «نؤمن في بنك قطر للتنمية بإتاحة الفرص للجميع للمشاركة في بناء مناخ أعمال متنوّع في الدولة، ويأتي إطلاق برنامج خطوة ضمن مساعينا لدعم كافة روّاد الأعمال، بجانب الاستفادة من خبرات المُتقاعدين وتسخيرها في مشاريع تصنع فارقًا لهم ولنا. من جانبه، أشاد السيد محمد عبدالله المالكي مدير إدارة العلاقات العامة والاتّصال بالهيئة العامة للتقاعد، بالشراكة والتعاون مع بنك قطر للتنمية لإطلاق النسخة الخامسة من هذه المُبادرة، معتبرًا أنها تسعى لتوفير التدريب والتأهيل اللازم لتمكين المُتقاعدين من عالم ريادة الأعمال.

كما قال المالكي: «إنّ هذه الخطوة تعتبر إضافة نوعية لجهود الهيئة لتعزيز قدرات المُتقاعدين عبر دعم مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، رغم ظروف جائحة كوفيد-19 وتأثيراتها»، لافتًا إلى أن إقبال المتقاعدين على تأسيس مشاريع صغيرة ومُتوسّطة يُساهم في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية ما يعزّز الجهود لتحقيق رؤية قطر 2030. يُذكر أنّ برنامج خطوة، الذي انطلق بنسخته الأولى في عام 2014، يعدّ مبادرة مجتمعية تهدف إلى بناء وتطوير قدرات ومهارات المُتقاعدين وتشجيعهم على تأسيس أعمالهم ومشاريعهم الصغيرة والمتوسّطة، وتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة، حيث بلغ عدد المُستفيدين منه قرابة 150 متقاعدًا في مجموع النسخ السابقة. وسوف يعقد البرنامج ابتداءً من الأول من نوفمبر المقبل وإلى الثاني عشر منه، واعتبارًا من الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى الثانية عشرة والنصف ظهرًا، عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث يتضمن البرنامج جلسات استشارية خاصة للمُشاركين لتحديد أفكار مشاريعهم ونوع الدعم الذي سيُقدم لهم.

وقد تمّ فتح باب التسجيل في البرنامج من خلال موقع الهيئة الهامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية وموقع بنك قطر للتنمية، أو من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

https:/‏/‏www.eventbrite.com/‏e/‏124515255481

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق