الراية الرياضية
بعد فوزهما على الخور والشمال

العربي والأهلي يتأهلان لمربع كأس الأمير للسلة

متابعة- رجائي فتحي:

تأهل فريقا العربي الأهلي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو الأمير لكرة السلة حيث فاز العربي على الخور بنتيجة 73-59.. والأهلي على الشمال بنتيجة 85-56 وذلك في المباراتين اللتين أقيمتا مساء أمس بصالة الغرافة في الدور ربع النهائي من البطولة.

وفي المباراة الأولى لم يواجه فريق العربي أي صعوبات أمام الخور الذي لعب بصورة قوية بحثًا عن أداء جيد أمام فريق بطل ومدجج بالنجوم ولكن فارق الخبرات صب في مصلحة العربي.

وجاءت نتائج الفترات 16-13 و46-21 و65-29 و73-59 لصالح فريق العربي الذي تفوق لاعبوه طوال فترات اللقاء وأكدوا أنهم قادمون للمنافسة بقوة على لقب البطولة.

وحاول فريق العربي أن يفرض سيطرته على الأداء من بداية اللقاء رغم أن بداية الخور كانت جيدة وأنهى الفترة الأولى بفارق 3 نقاط فقط وبنتيجة 16-13 ويعود ذلك للدفاع القوي من لاعبي الخور.

ولكن في الفترة الثانية فرض لاعبو العربي سيطرتهم على الأداء واعتمد المدرب على معظم اللاعبين وكان يقوم بتدوير اللاعبين بصورة جيدة حيث إن المباراة شهدت مشاركة معظم اللاعبين ونجح في صناعة فارق كبير خلال تلك الفترة وصل إلى 25 نقطة وبنتيجة 46-21.

واستمر الحال في الفترتين الثالثة والرابعة والأخيرة أشرك فيها المدرب كل البدلاء ونجح في إنهاء اللقاء بفارق 14 نقطة وبنتيجة 73-59.. أدار اللقاء خالد الحبابي ومعه بندر السويدي وفلادا.

وفي المباراة الثانية نجح فريق الأهلي في تحقيق فوز كبير وعريض على الشمال بنتيجة 85-56 بعد أداء قوي من العميد الذي تفوق لاعبوه على أنفسهم ونجحوا في تحقيق هذا الانتصار الكبير.. وجاءت نتائج الفترات 21-24 و44-39 و63-44 و85-56 لصالح الأهلي.

وواجه فريق الشمال صعوبة في هذه المباراة حيث لم يكن مؤهلًا للعب مع الفريق سوى خمسة لاعبين ولعب 10 دقائق من اللقاء بأربعة لاعبين وهم أبوالنور معتصم وفارس أدفيك وعبدالقادر كوسار وعمر عبدالقادر وميخيا ولم يكمل وائل عرقجي المباراة ولعب 30 دقيقة.

وفي المقابل أشرك مدرب الأهلي معظم لاعبيه في اللقاء واستفادوا من النقص العددي ونجحوا في تحقيق هذا الفوز العريض.. وكان الأعلى تسجيلًا للنقاط رونالد وسجل 23 نقطة وجاستين لي وسجل 20 نقطة وسعيدو نداي وسجل 19 نقطة في حين كان الأعلى تسجيلًا للشمال ميخا وسجل 20 نقطة ثم وائل عرقجي وسجل 18 نقطة وأدار اللقاء جاسم نظر وسيف الدوسري ويوسف زينل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X