fbpx
اخر الاخبار
خلال الأرباع الثلاثة الأولى من 2020 ..

تراجع أرباح الشركات الصناعية الرئيسية في الصين

بكين – قنا:

سجل إجمالي أرباح الشركات الصناعية الرئيسية في الصين تراجعاً في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام ، بنسبة 2.4 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 4.37 تريليون يوان (652 مليار دولار أمريكي ) .
وذكرت بيانات صادرة عن المصلحة الوطنية للإحصاء الصينية اليوم ، أن أرباح الشركات الصناعية التي تديرها الدولة انخفضت بنسبة 14.3 بالمائة عن العام الماضي إلى 1.13 تريليون يوان ، بينما تقلصت أرباح الشركات الخاصة بنسبة 0.5 بالمائة على أساس سنوي إلى 1.27 تريليون يوان .
وأضافت البيانات أن أرباح صناعة التعدين تراجعت خلال الأرباع الثلاثة الأولى بنسبة 37.2 بالمائة، بينما عكست أرباح الصناعة التحويلية الاتجاه الهبوطي بزيادة 1.1 بالمائة .
وفي بيانات تفصيلية أوضحت المصلحة أن في سبتمبر الماضي، شهد إجمالي أرباح الشركات الصناعية تحسناً حيث سجل ارتفاعاً بنسبة 10.1 بالمائة ، ليبلغ 646.43 مليار يوان (حوالي 96.5 مليار دولار أمريكي).
وتشير الشركات الصناعية الرئيسية إلى الشركات التي يبلغ حجم أعمالها السنوي 20 مليون يوان على الأقل .
الجدير بالذكر أن أرباح الشركات الصناعية الرئيسية في البلاد انخفضت بنسبة 3.3 بالمائة على أساس سنوي في عام 2019 ، وفي ديسمبر وحده انخفضت أرباحها بنسبة 6.3 بالمائة ، وذلك على إثر انتشار جائحة فيروس كورونا في الصين آنذاك .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق