fbpx
اخر الاخبار

مجلس قطر للمباني الخضراء يعلن فعالياته في “أسبوع قطر للاستدامة 2020”


الدوحة – قنا :

أعلن مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن مجموعة البرامج والمزايا الجديدة للنسخة الخامسة من أسبوع قطر للاستدامة 2020 والذي يقام في الفترة من 31 أكتوبر الجاري إلى 7 نوفمبر المقبل.
وتسلط نسخة هذا العام من أسبوع قطر للاستدامة الضوء على مساهمات قطر والتقدم المحرز نحو تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، من خلال عرض الحلول المبتكرة والعملية لمختلف أصحاب المصلحة، لمواجهة التحديات البيئية في قطر والمنطقة، كما ستوفر للمجتمع في قطر الفرصة للتعرف على أنماط الحياة المستدامة، والأدوات المتاحة لمساعدتهم على تبني أسلوب حياة أكثر استدامة.
وخلال الحدث، سيستضيف مجلس قطر للمباني الخضراء فعاليتين رئيسيتين، يشكلان سلسلة من المؤتمرات حيث ستجرى مناقشات مهمة حول الاستراتيجيات والممارسات المستدامة.
يعقد المؤتمر الافتراضي الأول تحت عنوان /الضيافة الخضراء لكأس العالم في قطر 2022/، في الأول من نوفمبر المقبل بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث وسيسلط الضوء على الجهود الحالية للشركاء المحليين في الترويج لقطاع ضيافة أكثر استدامة في قطر، على أن يكون كأس العالم لكرة القدم 2022 الإرث الذي سيقود القطاع كما سيتعرض لتوجيه مؤسسات الضيافة، ومديري الفعاليات المرتبطة بكأس العالم FIFA قطر 2022، في تنفيذ أنشطة تشغيلية مستدامة.
كذلك سيشمل المؤتمر الأول ورشة عمل مع ممثلين من/المفتاح الأخضر الدولي/، وقطاع الضيافة في قطر، لتقديم لمحة عامة عن شهادة /المفتاح الأخضر/، وأفضل الممارسات، ودراسات الحالة من قطر.
ويعقد المؤتمر الثاني الافتراضي، في الخامس من نوفمبر المقبل حول الإطلاق الإقليمي لإطار عمل الصحة والرفاهية التابع للمجلس العالمي للأبنية الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما سيتناول أفضل السبل لتسريع إنشاء بيئة مبنية مستدامة من خلال إثبات فوائدها لصحة الناس ورفاهيتهم. وسيحدد المؤتمر لأصحاب المصلحة المهتمين من مختلف الصناعات والقطاعات الإجراءات التي يمكن أن تحدث تغييرا واسع النطاق نحو توفير بيئات أفضل للناس.
وعلى مدار الأسبوع، يعقد مجلس قطر للمباني الخضراء وشركاؤه مجموعة من المبادرات والفعاليات والنشاطات التي تعزز الاستدامة، والممارسات المستدامة، وتسلط الضوء على الجهود التي تبذلها المنظمات لضمان مشاركة الجميع في قطر من أجل غد أفضل.
وأوضح المهندس مشعل الشمري مدير مجلس قطر للمباني الخضراء خلال مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن فعاليات أسبوع قطر للاستدامة في نسخته الخامسة، أن هذا العام أضيفت ميزة جديدة إلى أسبوع قطر للاستدامة لتحفيز حراكه نحو التغيير حيث سيشجع المجلس الأفراد والشركات على التوفيق بين جهودهم وشغفهم، وإحداث الفرق من خلال التعهد بالعمل من أجل غد أفضل.
وأكد الشمري أن نجاح أسبوع قطر للاستدامة مرتبط بدعم القطاعين العام والخاص وأن هذه الشراكات مهمة للغاية لوضع حلول للتحديات في مختلف القطاعات في قطر والمنطقة.
وأضاف أن المجلس يسعى من عام إلى آخر للتقدم بخطى كبيرة نحو تعزيز ثقافة الاستدامة في قطر والمنطقة ، مشيرا إلى أنه في ظل انتشار جائحة كورونا /كوفيد-19/، التي أثرت على العالم بأسره توصل مجلس قطر للمباني الخضراء إلى مبادرات وأنشطة مبتكرة وجذابة للمشاركين في الفعالية، تتوافق مع متطلبات الصحة والتباعد الاجتماعي.
كما تحدث المهندس الشمري عن بعض الأنشطة المختلفة التي ستقام خلال أسبوع قطر للاستدامة هذا العام، وتشمل حملات إعادة تدوير النفايات، وبرامج التوعية بالاستدامة في المدارس، والمكاتب، والمنتزهات، والشواطئ، وحملات التنظيف في الكثبان الرملية، وغرس الأشجار، وبرامج التوعية حول الغذاء ونمط الحياة الصحيين، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. بالإضافة إلى ذلك، داعيا الجميع للمشاركة في المؤتمرات الخاصة بأسبوع قطر للاستدامة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X