fbpx
الراية الرياضية
ينظمها اتحاد الفروسية بالشراكة مع الشقب

اليوم انطلاق الترويض في بطولة «لونجين هذاب»

الدوحةالراية:

تنطلق اليوم منافسات الدرساج «الترويض» ضمن الجولة الثانية من النسخة الرابعة من بطولة جولات قطر للفروسية «لونجين هذاب» التي ينظمها اتحاد الفروسية بالشراكة مع الشقب «عضو مؤسسة قطر» بدعم من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم).

وستبدأ منافسات الترويض التي تقام للمرة الأولى هذا الموسم، في الثانية مساءً مع المستوى الأول والذي يشهد مشاركة 9 فرسان، يعقبه المستوى الثاني في الثالثة والنصف مساءً بمشاركة 11 فارسًا وفارسة.

يشار إلى أن الجولة الثانية انطلقت يومي الجمعة والسبت الماضيين بمنافسات القفز للجولات الصغرى والمتوسطة والمفتوحة والكبرى.. وشهدت محافظة الفارس حمد علي العطية على صدارة تصنيف الفرسان المشاركين في منافسات الجولة الكبرى.

وتصدر الفارس حمد علي العطية ترتيب فرسان الجولة الكبرى برصيد 60 نقطة، وجاء في المركز الثاني سعيد ناصر القاضي برصيد 52 نقطة، وحل ثالثًا بذات النقاط ناصر الغزالي.. كما تصدر الفارس محمد سعيد حيدان منافسات الجولة المتوسطة ب53 نقطة وحلت الفارسة سيرين شريف في المركز الثاني، وفي المركز الثالث راشد تويم المري.

وجاء الفارس خليفة عبدالله الخالدي في صدارة ترتيب فرسان الجولة الصغرى برصيد 60 نقطة.

أما منافسات الفرق، فقد تصدر الترتيب فريق «ليمتد ايدشن» للسيارات، وحل في المركز الثاني «بيزنس ترادينغ»، واكسون موبيل في المركز الثالث.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة أعلنت الجدول الزمني لمنافسات الجولة الثالثة من البطولة التي تقام في يومي الخامس والسادس من شهر نوفمبر المقبل على الميدان الداخلي لاتحاد الفروسية.

وتهدف بطولات الترويض كما يقول علي يوسف الرميحي مدير بطولات لونجين هذاب للفروسية إلى التعرف على منشآتها بالشقب واتحاد الفروسية وجذب الجماهير لمشاهدتها طوال الموسم خاصة بعد أن نجحت بطولة هذاب في إقامة عدة جولات منها في المواسم السابقة فزاد عدد الملاك والرعاة والفرسان والفارسات والخيل المخصصة لرياضة الترويض، كما أن الجمهور ازداد وعيه بثقافة رياضة الفروسية ولم يعد الاهتمام بالفروسية مقتصرًا على اتحاد الفروسية بل امتد إلى محبي وممتلكي الخيل بكل أنواعها فزاد عدد بطولات الترويض إلى ست بطولات خصص لكل بطولة يوم واحد منفصل عن جولات هذاب وخصصت جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى بجميع المستويات الفنية في ظل الرعاية المتزايدة من الشركات والمؤسسات مثل صندوق قطر لرعاية الأنشطة الرياضية والاجتماعية دعم والشركة العالمية لونجين الراعية لأغلب بطولات الفروسية في العالم.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق