fbpx
الراية الرياضية
طارق زينل الأمين العام للاتحاد يؤكد قبل الانطلاقة المرتقبة للبطولة الكبيرة:

جاهزون لتنظيم نسخة استثنائية لقطر كلاسيك للإسكواش

نتبع كافة الإجراءات الاحترازية بكل دقة للحفاظ على سلامة الجميع

يُسمح بدخول الجماهير والحضور سيكون بسعة 20% بسبب الجائحة

المصنفون الأوائل حريصون على المشاركة وتقديم أفضل ما لديهم

تنسيق تام مع الرابطة والجهات المختصة لإخراج البطولة في أفضل صورة

لدينا ثلاثة مشاركين قطريين بالبطولة نتمنى لهم التوفيق جميعًا

متابعة- حسام نبوي:

أكد طارق زينل أمين عام اتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة على أن النسخة الجديدة من بطولة قطر كلاسيك للإسكواش التي ستنطلق بعد عدة ساعات هي نسخة استثنائية للغاية في ظل جائحة كورونا، ولهذا كان للبطولة ترتيبات خاصة للغاية في كل شيء، ونحن في دولة قطر ولله الحمد قمنا باستضافة بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم وخرجت في أفضل صورة ونتمنى خروج قطر كلاسيك للإسكواش في أفضل صورة أيضًا.

وقال طارق زينل في مؤتمر صحفي: هناك تعاون تام مع رابطة اللاعبين المحترفين منذ فترة للتجهيز لهذه البطولة، التي تعتبر من أعلى بطولات الرابطة، كما أن هناك تنسيقًا تامًا مع الجهات المعنية بالدولة سواء وزارة الصحة أو اللجنة الأولمبية أو لجنة إدارة الأزمات بالدوحة، لكي تكون الاستضافة بأعلى معايير اشتراطات السلامة للجميع بالبطولة، وإن شاء الله ننظم بطولة رائعة تليق باسم قطر.

وأضاف قائلًا: بكل تأكيد التحدي مضاعف في ظل جائحة كورونا، فهي أول بطولة في ظل هذه الظروف بالنسبة للاعبين وللجميع، ولكن نحن والحمد لله من الدول التي سيطرت على الوباء بشكل كبير وهناك تنسيق مع الجهات المعنية لكي تكون البطولة خالية من الإصابات بإذن الله، فالاحتياطات الاحترازية ستكون على أعلى مستوى، من خلال وجود اللاعبين في فندق مخصص لهم وتوفير كل سبل الأمان في التدريب والمباريات، وسيكون هناك فحص دوري سيبدأ قبل الوصول ويستمر في البطولة للاطمئنان باستمرار على اللاعبين.

وحول حضور الجماهير قال طارق زينل: حسب اشتراطات الدولة الاحترازية سيقتصر الحضور الجماهيري على 20% فقط، أي سيكون العدد محدودًا للغاية ولذلك نعتذر للجمهور على ذلك، والبطولة ستكون منقولة تلفزيونيًا يستمتع بها الجمهور بإذن الله، فهناك تركيز شديد على اتباع الجوانب الاحترازية.

وبسؤاله عن مشاركة المصنفين الأوائل في البطولة قال: المصنفون الأوائل على العالم مشاركون بالبطولة، من رقم 1 إلى رقم 20 ومؤخرًا انسحب كريم عبد الجواد المصنف الثالث في البطولة، بخلاف ذلك سيتواجد علي فرج المصنف الأول ومحمد الشوربجي وطارق مؤمن حامل لقب بطولة العالم، وردريجز ومروان الشوربجي ورزنر وإلياس ديجو وماكين فالأسماء اللامعة في اللعبة ستشارك في البطولة.

وبالحديث عن المشاركة القطرية قال: لدينا ثلاث مشاركات قطرية في هذه النسخة، حيث يتواجد عبد الله التميمي الذي يشارك بتصنيفه، فهو المصنف رقم 23، وسيد أزلان تم منحه بطاقة، وعبدالرحمن المالكي الذي شارك لانسحاب بعض اللاعبين، بينما منحت البطاقة الثانية للفرنسي المصنف الأول على العالم سابقًا جريجوري.

وقال طارق زينل أيضًا: نعلم جيدًا أن المسؤولية كبيرة في ظل جائحة كورونا، وهذا يتطلب منا التعاون جميعًا في اللجنة المنظمة مع الجهات المسؤولة لكي تكون البطولة ناجحة وخالية من أي إصابات.

وصول اللاعبين

أكد طارق زينل على أن جميع اللاعبين المشاركين في البطولة وصلوا إلى الدوحة وفقًا للجدول الزمني المعد من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، ووفقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة، حيث تم الاهتمام بكافة التفاصيل، فهناك 46 لاعبًا مشاركًا في البطولة تم توفير كافة سبل الراحة لهم سواء من مقر الإقامة أو وسائل التنقل أو أماكن التدريب من أجل تقديم بطولة جيدة ممتعة للجميع بإذن الله.

التميمي جاهز للمشاركة

أكد طارق زينل على أن هناك ثقة كبيرة في قدرات عبدالله التميمي خاصة وأنه قدم مستوى مميزًا للغاية في النسخة الأخيرة من بطولة العالم وخرج من أمام حامل اللقب، مؤكدًا على أنه رغم توقف البطولات ووجود صعوبة في التدريبات مؤخرًا بسبب كورونا إلا أن عبد الله قادر على إثبات وجوده في البطولة.

وأضاف قائلًا: توقف البطولات يجعل هناك تراجعًا في الناحية البدنية، ونحن نتمنى أن يكون عبد الله في كامل جاهزيته، وأن يحرز تقدمًا كبيرًا في هذه البطولة، وأن نراه يومًا ما في النهائي وهو قادر على الوصول للنهائيات فهو مازال صغير السن ولديه مستقبل مشرق فقد استطاع أن يحسن مركزه في سنتين فقط من 47 إلى 23، وهذا أمر جيد للغاية، ونحن نمتلك لاعبين عربًا أصحاب كفاءة عالية في البطولة.

التذاكر أون لاين

جميع تذاكر النسخة الحالية لبطولة قطر كلاسيك للإسكواش ستكون أون لاين عن طريق الموقع الإلكتروني فقط، ولن تكون هناك تذاكر مطبوعة وهذه أحد العوامل الاحترازية، بعدم وجود تذاكر مطبوعة في البطولة، كما أنه سيكون هناك نظام متبع لدخول الجماهير للصالة والخروج، وعدد معين فقط في كل مباراة لن يتم السماح بالزيادة وبكل تأكيد كل هذه الإجراءات من أجل المصلحة العامة ومن أجل سلامة الجميع.

بطل جديد

أكد طارق زينل على أن الجميع أعتاد في قطر كلاسيك للإسكواش على وجود بطل جديد كل عام فنحن شاهدنا طارق مؤمن العام الماضي وقبله علي فرج، ومحمد الشوربجي وكريم عبدالجواد وهذا ما يعطي البطولة متعة وإثارة، فدائمًا يكون هناك بطل جديد ونتمنى أن يكون بطل النسخة الجديدة عربيًا أيضًا.

وأضاف قائلًا هناك 46 لاعبًا مشاركًا في البطولة وسوف يقام الدور الأول على ملعبين وتبدأ المباريات من الحادية عشرة صباحًا وفي الدور التالي ستقام المباريات على الملعب الرئيسي فقط.

 

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق