fbpx
المحليات

كلية الشرطة تستعد لتخريج مرشحي الدفعة الثالثة يناير المقبل

الدوحة – نشأت أمين:
ترأس سعادة اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال مستشار معالي وزير الداخلية نائب رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة الاجتماع التنسيقي للجنة الدائمة للإعداد والتحضير لاحتفالات تخريج دفعات الطلبة المرشحين بكلية الشرطة، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة كافة الأمور المتعلقة بتخريج الدفعة الثالثة من المرشحين بمناسبة اقتراب موعد حفل تخرجهم في يناير المقبل.
كانت كلية الشرطة قد احتفلت يوم الخميس الماضي بتخريج دورة الصاعقة للدفعة الثالثة من مرشّحي الكلية، وذلك بميدان زكريت التابع لقوة الأمن الداخلي لخويا، حيث تلقى المرشحون خلال تلك الدورة مجموعةً من التدريبات الشاقة التي تُعتبر تطبيقًا عمليًا لجميع ما قاموا بدراسته طوال فترة وجودهم بالكلية.
وتعتبر دورة الصاعقة ختام المرحلة التدريبيّة للطالب وهي تتضمن تطبيقًا عمليًا لجميع ما قام بدراسته بالكلية طوال 4 أعوام أو ما تدرّب عليه داخل مراكز الشرطة سواء فيما يتعلق بعمليات الشرطة أو فضّ الشغب ومُكافحة المخدرات والأكمنة والاقتحامات ومكافحة الأوكار الإرهابية، والمواقف الأمنية، حيث توضع لهم معطلات وعراقيل لتدريبهم على كيفية التعامل مع تلك المعضلات.
وتستلزم دورة الصاعقة من الطالب الصبر وقوة التحمّل لأنه يتلقى تدريبات على الكثير من المواقف الحرجة التي يمكن أن تُواجهه أثناء العمل، كما أنه يتم تدريب المرشّحين على السير لمسافات طويلة سواء في الأماكن الصحراوية أو المدن.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق