fbpx
المحليات
تتناول الرعاية الصحية

ويش يُطلق أول سلسلة مدونات صوتية بالعربية في قطر

الدوحة – قنا:

أطلق مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحة «‏ويش»‏، أول مدونة صوتية باللغة العربية في دولة قطر، حول الصحة بشكل عام، والصحة النفسية بشكل خاص، تحت شعار «أمنية صحية»، وذلك تزامنًا مع الاحتفالات باليوم العالمي للصحة النفسية.
ويتألف كل موسم من المدونة الصوتية من أربع إلى ست حلقات، وسيتم إصدار كل حلقة في العاشر من كل شهر، ويواصل الموسم الأول الحالي التركيز على الصحة النفسية من وجهات نظر مختلفة يوفرها خبراء دوليين، ومُعالجة المفاهيم الخاطئة، وإعطاء النصائح، وإظهار طرق الحفاظ على الصحة النفسية مع تفشي وباء كورونا (كوفيد-19).
ومن المقرر أن تطلق «أمنية صحية» ثلاث حلقات خلال مؤتمر ويش 2020 الافتراضي القادم، المُقرر إقامته في الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر المقبل، وحلقتين أخريين بعد القمة مباشرة.
وقال محمود العشي رئيس قسم الابتكار في «‏ويش»: «هدفنا من وراء المدونة الصوتية إنشاء منتدى يسهل الوصول إليه، لمناقشة القضايا الصحية السائدة في مجتمعاتنا بشكل صريح، وفيما يخص الصحة النفسية، للبدء في كسر الحواجز النفسية التي تمنع الناس من طلب المساعدة المهنية».
وأضاف: «نأمل خلال قمة ويش 2020 التي ستنعقد تحت شعار (‏صحتنا في عالم واحد)‏، الاستمرار في تفكيك المفاهيم الخاطئة، حيث نستخدم هذه المنصة المهمة لربط المناقشات بالبحوث القائمة على الأدلة والابتكارات التي يمكن أن تبني مجتمعات أكثر صحة وإنتاجية».
يُشار إلى أن الصحة النفسية والتقنيات الرقمية تعتبر أحد الموضوعات العشرة التي يناقشها خبراء الرعاية الصحية، وواضعو السياسات، والمبدعون في القمة الافتراضية لعام 2020 التي ستعقدها «‏ويش»‏، وتشمل الموضوعات الأخرى (كوفيد-19)، وتغير المناخ، والصحة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X