fbpx
الراية الرياضية
أدى تدريبه الأول في أسباير أمس ويغادر إلى النمسا 9 الجاري

العنابي بدأ التجهيز لوديتَي كوستاريكا وكوريا

سانشيز يختار 27 لاعبًا للمباراتين .. ووجوه جديدة تظهر لأول مرة في القائمة

متابعة- رجائي فتحي:

بدأ منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباته مساء أمس وذلك استعدادًا لخوض مباراتين وديتين مع منتخبي كوستاريكا وكوريا الجنوبية في النمسا خلال فترة التوقف الدولية التي ستكون خلال هذا الشهر في «FIFA DAY» استعدادًا للاستحقاقات المقبلة التي تنتظر منتخبنا ويأتي في مقدمتها التصفيات المزدوجة لكأس آسيا وكأس العالم.

وأدى العنابي تدريباته على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي، بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز ومعه الجهاز المعاون له، وذلك لتجهيزهم بكل قوة قبل السفر إلى النمسا للعب المباراتين الوديتين.

ويشارك في التدريبات 27 لاعبًا اختارهم الإسباني فيليكس للتجهيز للمباراتين الوديتين، واللاعبون المختارون هم: مشعل برشم وبيدرو ميجيل وطارق سلمان وعبدالكريم حسن وخوخي بوعلام وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ومصعب خضر ومحمد وعد وأحمد سهيل ويوسف عبدالرزاق من السد ومعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وعبدالله الأحرق من الدحيل والمهدي علي وأحمد علاء وهمام الأمين ومؤيد حسن من الغرافة ومحمود أبو ندى وأحمد فتحي وعبدالله معرفي وجاسم جابر من العربي وأحمد معين من الوكرة وفهد يونس وعبدالعزيز حاتم من الريان وعيسى أحمد من قطر.

وشهدت القائمة الجديدة تواجد لاعبين لأول مرة في القائمة مثل محمود أبو ندى حارس العربي وعبدالله معرفي زميله بالفريق وكذلك عودة جاسم جابر الذي كان ضمن الاختيارات في فترة سابقة.

وفي نفس الوقت غاب عن القائمة بعض الأسماء التي كانت موجودة من قبل في المنتخب مثل الحارس محمد البكري الذي كان في المعسكر الأخير لمباراة غانا وكذلك الحارس سعد الشيب بسبب الإصابة وعبد الرحمن فهمي لاعب وسط الدحيل.

وسوف يلعب العنابي مباراتين مهمتين في المرحلة المقبلة بالنمسا خلال المعسكر التدريبي الذي سيقام هناك ويلعب خلاله العنابي مباراتين الأولى مع منتخب كوستاريكا يوم 13 نوفمبر الجاري وتليها مباراة ثانية مع منتخب كوريا الجنوبية.

وتأتي هذه المباريات في إطار التجهيز للمباريات الثلاثة الباقية للعنابي في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا في الصين 2023 وكذلك كأس العالم 2023، التي سيشارك فيها العنابي بصفته المنظم للمونديال.

ويتبقى للعنابي 3 مباريات مع الهند ثم بنجلاديش وآخر المباريات أمام منتخب عمان ويتصدر العنابي حاليًا المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة ويأتي في المركز الثاني منتخب عمان برصيد 12 نقطة ويحتاج العنابي الفوز في مبارياته الثلاثة من أجل التأهل المباشر دون الانتظار لاختبار أفضل الثواني بالمجموعات من أجل التأهل.

وسوف تستمر تدريبات العنابي في الدوحة حتى 9 الجاري الذي سيكون موعد السفر إلى النمسا وقبل وقت كاف من إقامة المباراتين الوديتين حيث إن الأولى يوم 13 والثانية يوم 17 من نفس الشهر.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة فيليكس سانشيز إلى تحقيق أكبر استفادة فنية من المباراتين الوديتين لاسيما أنهما أمام مدرستين مختلفتين ما بين آسيا وأمريكا الشمالية والعنابي سوف يكون في البطولة الآسيوية وكذلك في بطولة الكأس الذهبية «الكونكاكاف» لدول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي في يوليو من العام المقبل ولأول مرة.

وكذلك سوف تكون للعنابي مشاركة قارية أخرى أيضًا في كوبا أمريكا للمرة الثانية التي ستقام في يونيو من العام المقبل في كولومبيا والأرجنتين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X