fbpx
الراية الرياضية
اليوم اكتمال عقد اللاعبين المتأهلين إلى دور ال 16 للبطولة العالمية

قطر كلاسيك للإسكواش تدخل منعطفًا حاسمًا

عبدالله التميمي يتطلع لمواصلة مسيرته من خلال لقاء البيروفي إلياس

متابعة – حسام نبوي:

تتواصل الإثارة والمتعة بمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، حيث بطولة قطر كلاسيك للإسكواش بعدما اشتدت المنافسة في اليوم الثاني للبطولة، مساء أمس، والذي شهد إقامة مباريات الدور الثاني، والذي قدم خلالها اللاعبون مستوى مميزًا للغاية من أجل حسم التأهل إلى دور ال16 من البطولة الهامة ومواصلة المشوار بنجاح من أجل المنافسة على اللقب.

هذا، ويكتمل اليوم عقد المتأهلين لدور ال16 في البطولة من خلال المباريات الثمانية الأخيرة التي يختتم بها دور ال32، والكل يترقب المواجهة التي سيخوضها نجمنا عبدالله التميمي في ال6:30 مساء اليوم على الملعب الرئيسي أمام اللاعب البيروفي دييجو إلياس المصنف الخامس على العالم، ويسعى التميمي لتحقيق أول فوز له على إلياس ليواصل مشواره بالبطولة بعد البداية الناجحة والقوية بالفوز على اللاعب الإنجليزي باتريك روني في الدور الأول الرئيسي 3-2، ويطمح التميمي إلى أن يتواجد الإسكواش القطري في دور الثمن النهائي، ولاشك أنه إذا تمكن من تحقيق الفوز على إلياس فمن الممكن أن يتقدم في التصنيف العالمي، حيث إنه يحتل المركز العشرين حاليًا، والجدير بالذكر أن إلياس تأهل لدور ال32 مباشرة بدون أن يلعب بعد أن جنبته القرعة المشاركة في الدور الأول.

كما يلتقي اليوم أيضًا في ال11:00 صباحًا الإنجليزي ديكلان جيمس مع الماليزي «ايان يو نج»، وبعده يلتقي الإنجليزي توم ريتشارد مع الفرنسي لوكاس سيريم، وفي ال1:30 ظهرًا يلعب المصري محمد أبو الغار مع الويلزي جويل ماكين، وفي ال2:15 ظهرًا يلتقي الكولومبي ميجيل رودريجز مع الأمريكي شاه جيهان خان، بينما يلعب في ال4:00 عصرًا الإنجليزي جيمس ويلستروب مع الإسكتلندي جريج لوبان، وفي ال4:45 مساءً يلتقي المصري علي فرج مع الإنجليزي ريتشي فلاوس، وفي ال7:15 مساءً مواجهة مصرية خالصة بين طارق مؤمن ويوسف سليمان.

بورخا جولان: محظوظ بالمشاركة في البطولة

قال الإسباني بورخا جولان المصنف الخامس على العالم سابقًا: جئنا إلى هنا لنخوض بطولة قوية جدًا نواجه خلالها أفضل اللاعبين في العالم وأنا سعيد بتحقيق الفوز على عمر مسعد والصعود إلى دور ال16، خاصة أن عمر لاعب جيد وخطير وفي هذا النوع من الملاعب هناك الكثير من التسديدات الدقيقة وهو يضرب الكرة بقوة. من الصعب جدًا قراءة لعبته واللعب ضده لكنني كنت في قمة التركيز خلال اللقاء وكنت مستعدًا بشكل جيد من خلال المران على الملعب قبل المباراة.

وأضاف قائلًا: هدفي في الوقت الحاضر هو الاستمتاع بالبطولة بقدر ما أستطيع. في هذه الأوقات الصعبة، لم نكن قادرين على لعب الإسكواش لمدة سبعة إلى ثمانية أشهر، لذلك يجب أن نوجه التحية للاتحاد القطري للإسكواش على هذه الاستضافة الرائعة والبطولة المميزة نحن محظوظون حقًا بوجودنا هنا والاستمتاع بالإسكواش مرة أخرى.

فوز صعب للمصنف الأول

أستهل محمد الشوربجي المصنف الأول لبطولة قطر كلاسيك للاسكواش مشواره في البطولة بتحقيق فوز صعب على الإنجليزي جيورجي باركر 3-1 بعد مباراة قوية بدأها الشوربجي بشكل جيد وفاز في أول شوطين (11-8 و11-6)، ألا أن باركر استطاع العودة في الشوط الثالث وتحقيق الفوز (11-9) لتصل المباراة إلى الشوط الرابع الذي نجح الشوربجي أن يحسمه بصعوبة (11-8) بعد منافسة قوية من باركر لتنتهي المباراة لصالح محمد الشوربجي.

رافائيل: سعيد بتخطي سوراف

أعرب الألماني المصنف ال33 عالميًا رافائيل كاندرا عن سعادته بالفوز الهام الذي حققه على حساب سوراف جوزال المصنف 13 عالمياً بنتيجة (10-12 و11-9 1و1-4 1و1-7) وقال كاندرا بعد فوزه أمس «أشعر بارتياح كبير، لقد لعبت بصورة جيدة».

وأضاف: لقد قضينا جميعًا فترة من الوقت بعد شهر مارس، حيث تم إغلاق كل شيء بسبب فيروس كورونا، ولم يكن بإمكانك فعل أي شيء، لذا قمت بالعديد من جلسات ركوب الدراجات، وسباق التلال، والجري في الغابة وأشياء من هذا القبيل، لكننا الآن نشارك في قطر كلاسيك، وبشكل عام، أنا سعيد لوجودي هنا وخالٍ من الإصابات وأتطلع حقًا إلى المنافسة.

الشوربجي: المنافسة صعبة جدًا

أعرب مروان الشوربجي عن سعادته البالغة بالفوز على الفرنسي جريجوري جولتييه بطل العالم السابق وحسمه التأهل إلى دور ال16 من البطولة. وقال الشوربجي في تصريحات صحفية عقب اللقاء الذي حسمه لصالحه بنتيجة 3-0: عندما رأيت القرعة، كنت أعلم أن اللعب معه سيكون صعبًا حقًا، إنها أصعب مباراة يمكنك أن تلعبها في مواجهة بطل صاحب إنجازات عديدة، أنا معجب بما فعله للعبة ورؤية الطريقة التي يتحرك بها والطريقة التي يلعب بها.. بالنسبة لي، إنه أحد أعظم اللاعبين، وأنا سعيد حقًا بأن أكون معه في الملعب.

وأضاف قائلًا: جميع اللاعبين ممتنون للاتحاد القطري للإسكواش لاستضافة هذا الحدث في هذا الوقت، كل عام نعود إلى هنا، يرحبون بنا بشكل جيد، نحن ممتنون للغاية بالمشاركة في هذه البطولة صاحبة التاريخ العريق، والمنافسة على اللقب، بكل تأكيد نريد جميعًا الفوز به».

نتائج مباريات أمس

شهد يوم أمس من بطولة قطر كلاسيك للإسكواش إقامة ثماني مباريات، حيث تمكن الفرنسي جريج مارشي من أن يكون أول المتأهلين لدور ال16 بالفوز على المصري محمد الشربيني بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وكانت نتائج الأشواط (11-8 و11-7 و11-5)، وفاز الإسباني بورجان جولان على المصري عمر مسعد 3-1 وكانت نتائج الأشواط (11-7 و6-11 و11-6 و13-11) وصعد على حسابه لدور ال16، كما استطاع الألماني رافائيل كاندرا الفوز على الهندي سوراف جوزال 3-1، وكانت نتائج الأشواط (10-12 و11-9 و11-4 و11-7)، وتأهل المصري يوسف إبراهيم بالفوز على المكسيكي سيزار سالازار 3-1 وكانت نتائج الأشواط (4-11 و11-3 و12-10 و11-5) كما فاز الإسباني بورخا جولان على المصري عمر مسعد 2-1 وكانت نتيجة الأشواط (11-7 و6-11 و11-6 و13-11)، وفاز المصري مروان الشوربجي على الفرنسي جريجوري جولتييه 3-0 وكانت نتائج الأشواط (11-7 و11-4 و11-6)، كما فاز النيوزلندي بول كول على الفرنسي بابتيست ماسوتي 3-0 وكانت نتائج الأشواط (11-7 و11-5 و11-8).

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X