المحليات
يتضمن عددًا من الأنشطة لجميع الفئات العمرية

«أسبوع الدوحة» يعزز الرعاية الصحية

الدوحة- ‏‏قنا:‏‏

ينظّم مؤتمرُ القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «‏ويش»‏، التابع لمؤسّسة قطر، برنامجًا كاملًا من أنشطة الصحة المجانية، بالتعاون مع شركاء محلّيين، ضمن النسخة الثانية من أسبوع الدوحة للرعاية الصحية، التي ستُقام في الفترة من 8 إلى 14 نوفمبر الجاري. ويهدف البرنامج المتنوّع والمخصص لجميع الفئات العُمُرية، إلى تعزيز الحياة الصحية سواء النفسية أو الجسدية، وستكون فعالياته المُتضمنة أنشطة متعددة كالفحوصات الصحية، ودروس الطبخ وورش عمل وندوات عبر الإنترنت ومسابقات، في متناول الجميع على مُستوى العالم.
وفي هذا السياق، ستُقام على مدار الأسبوع فعالية «‏مشي ويش»،‏ وهي عبارة عن سلسلة من جولات المشي ذاتيّة التوجيه في الحدائق العامة حول الدوحة، وصممت بما يدعم أسلوبَ الحياة النشط. كما يقود «‏فن الهاتف في قطر»‏، يوم 13 نوفمبر، مسيرة تصوير في حديقة الأكسجين بالمدينة التعليميّة، لتشجيع المُشاركين على استخدام التصوير الفوتوغرافيّ لتمثيل أهمية الحياة الصحية من خلال التقاط وجهات نظرهم الفريدة عبر آلة التصوير.
وتستضيف مُبادرة «‏فن التصوير في قطر»‏، التي أسّستها المخرجة القطرية لطيفة درويش، أيضًا، معرض صور عبر الإنترنت، لإظهار العمل المؤثّر الذي قامت به الجمعيةُ القطرية للتوحد.
ومن أجل تسليط الضوء على المُتخصصين في الرعاية الصحية في البلاد، سيُقام معرض التصوير الفوتوغرافي لأبطال الرعاية الصحية في الهواء الطلق من 8 نوفمبر خارج «‏مطافئ»‏، بالشراكة مع مؤسّسة حمد الطبية، ووزارة الصحة العامة، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X