fbpx
اخر الاخبار

تواصل منافسات بطولة قطر كلاسيك للاسكواش 2020

الدوحة – قنا :

تواصلت اليوم بنجاح منافسات بطولة قطر كلاسيك للاسكواش 2020 بإقامة مباريات ثمن النهائي (دورالـ16) وقد تأهل علي فرج المصنف الثاني وطارق مؤمن المصنف الثالث الى الدور ربع النهائي، بينما ودع البطولة محمد الشوربجي المصنف الاول .
ففي منافسات الدور ثمن النهائي تأهل علي فرج إلى ربع النهائي بعد فوزه على الماليزي ايان يو يانج 3 / صفر .
ويسعى المصنف الثاني الى الاحتفاظ بلقبه الذي توج به عام 2018 علما بأن البطولة لم تنظم العام الماضي بسبب استضافة الدوحة لبطولة العالم.
وكان علي فرج قد استهل مشواره في البطولة الحالية بداية من الدور الثاني وفاز على الانجليزي ريتشي فلاوس بثلاثة اشواط دون رد . بعد ان جنبته القرعة خوض مباريات الدور الاول الرئيسي مع المصنفين الثمانية الاوائل.
من جانبه تأهل المصنف الثالث طارق مؤمن الى ربع النهائي بعد تغلبه على الانجليزي المخضرم جيمس ويلستروب 3 / 1 .
ويسعى طارق مؤمن الى التتويج الاول له في بطولة قطر كلاسيك، خاصة بعد ان توج بلقب بطولة العالم التي اقيمت في قطر 2019 بعد فوزه في النهائي على النيوزيلندي بول كول 3 / صفر.
في المقابل فشل الانجليزي ويلستروب في مواصلة التقدم في البطولة وتحقيق لقبه الثاني بعد الاول الذي حققه عام 2005 .
وقد شهدت منافسات ثمن النهائي اليوم مفاجأة من العيار الثقيل بخروج المصنف الاول للبطولة محمد الشوربجي على يد مواطنه يوسف ابراهيم بعد خسارته 2 / 3 ليتأهل بذلك ابراهيم الى ربع النهائي.
وحرم يوسف ابراهيم مواطنه الشوربجي من التتويج الرابع له في بطولة قطر كلاسيك بعد ان توج بها أعوام 2013 و2015 و2017 . وهو اللاعب الاكثر تتويجا بالبطولة القطرية بعدد 3 ألقاب يليه مواطنه كريم درويش والإنجليزي بيتر نيكول بلقبين لكل منهما.
وكان محمد الشوربجي يمني النفس بالحصول على لقبه الرابع بعدما حقق بداية جيدة في البطولة وفاز على الانجليزي جورجي باركر بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد في الدور الثاني.
كما تأهل الى ربع النهائي ايضا النيوزيلندي بول كول المصنف الرابع بعد فوزه على نظيره الفرنسي جريجوري مارشيه 3 / 2 ، ومروان الشوربجي المصنف السادس بعد فوزه على الالماني رافاييل كاندرا 3 / صفر، والويلزي جويل ماكين بفوزه على الفرنسي لوكاس سيريمي 3 / صفر، والبيروفي دييجو الياس المصنف الخامس بعد فوزه على الكولومبي ميجويل رودريجيز 3 / صفر.
وتستكمل منافسات البطولة غدا /الخميس/ بإقامة 4 مباريات ضمن الدور ربع النهائي، حيث يلعب النيوزيلندي بول كول مع مروان الشوربجي، ثم يواجه طارق مؤمن الويلزي جويل ماكين، ثم يلعب علي فرج مع البيروفي دييجو الياس، ثم تقام المواجهة الاخيرة بين فارس الدسوقي ومواطنه يوسف ابراهيم .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X