fbpx
اخر الاخبار

اكتمال عقد المتأهلين إلى نصف نهائي بطولة قطر الدولية للاسكواش 2020

الدوحة – قنا :

اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لبطولة قطر الدولية للاسكواش 2020 بوصول اللاعبين المصريين علي فرج المصنف الثاني وطارق مؤمن المصنف الثالث وفارس الدسوقي المصنف 12 بجانب النيوزيلندي بول كول المصنف الرابع، وذلك خلال منافسات ربع النهائي التي اقيمت اليوم على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وسط إجراءات احترازية مميزة .
وقد نجح علي فرج في تحقيق الفوز على البيروفي دييجو الياس المصنف الخامس بثلاثة اشواط مقابل شوطين بواقع 11 / 6 و 6 / 11 و11/ 6 و9/11 و 11/ 7 في مباراة استغرقت 70 دقيقة .
ويسعى المصنف الثاني الى الاحتفاظ بلقبه الذي توج به عام 2018 علما بأن البطولة لم تنظم العام الماضي بسبب استضافة الدوحة لبطولة العالم للاسكواش 2019 .
وكان علي فرج قد استهل مشواره في البطولة الحالية بداية من الدور الثاني وفاز على الانجليزي ريتشي فلاوس بثلاثة اشواط دون رد وتأهل الى ثمن النهائي بعد ان جنبته القرعة خوض مباريات الدور الاول الرئيسي مع المصنفين الثمانية الاوائل. وفي منافسات الدور ثمن النهائي فاز علي فرج على الماليزي ايان يو يانج 3 / صفر وتأهل الى ربع النهائي.
وقد أعرب علي فرج في تصريح له عن تقديره للجهود التي يبذلها الاتحاد القطري للاسكواش من أجل الخروج ببطولة قطر كلاسيك الى تلك المستويات المميزة من النجاح، وقال بعد فوزه اليوم على البيروفي دييجو الياس ” انا سعيد للغاية بالفوز والتأهل لنصف النهائي وأود تقديم الشكر الى اتحاد التنس نظرا للجهود التي يبذلها ونشعر بالامتنان لتوفير كل شيء لنا حتى نشعر بالراحة الكاملة”.
واضاف ” الحقيقة انني خضت منافسات عالمية عديدة لكني لا انسى مطلقا ما وجدته من تشجيع كبير من الجمهور القطري والمصري هنا في الدوحة خلال البطولة السابقة ولن انسى ذلك مطلقاً وأكرر شكري للجمهور على المساندة، وأتمنى أن اقدم نصف نهائي مميزا يسعد الجمهور الذي يحضر ويساند رغم أن العدد محدود بسبب جائحة كورونا لكن بالرغم من ذلك الأجواء رائعة ومميزة للغاية واتطلع لتقديم مباراة قوية امام طارق مؤمن في نصف النهائي لنسعد الجمهور” .
أما طارق مؤمن المصنف الثالث وحامل لقب بطولة العالم الاخيرة التي اقيمت في قطر 2019 فقد واصل مشواره في بطولة قطر كلاسيك بنجاح وتأهل الى نصف النهائي بعد فوزه على الويلزي جويل ماكين المصنف الثامن ايضا بثلاثة اشواط مقابل شوطين بواقع 9 / 11 و 11 / 7 و 11/ 5 و 8 / 11 و 11/ 7 في 80 دقيقة .
ويسعى طارق مؤمن الى التتويج الاول له في بطولة قطر كلاسيك وخاصة بعد ان توج بلقب بطولة العالم التي اقيمت في قطر 2019 بعد فوزه في النهائي على النيوزيلندي بول كول 3 / صفر.
وقد أعرب بطل العالم عن سعادته الكبيرة بالفوز وقال ” لقد كانت مباراة صعبة للغاية حيث قدم ماكين مستوى مميزا “.. مضيفا ” دائما ما اشعر بالحماس عندما ألعب هنا في قطر كلاسيك ، وأحب الأجواء التي تجرى فيها المباريات واتطلع لتحقيق الفوز في نصف النهائي غدا وأعمل على أن أكون جاهزا ومتعافيا تماما لتلك المواجهة” .
وسوف يلتقي اللاعبان علي فرج وطارق مؤمن غدا / الجمعة/ في نصف النهائي.
كما تأهل ايضا الى نصف النهائي النيوزيلندي بول كول المصنف الرابع بعد فوزه على المصري مروان الشوربجي ايضا بثلاثة اشواط مقابل شوطين بواقع 8 / 11 و 11 / 4 و 5 / 11 و 11/ 9 و 11 / 5 في 75 دقيقة.
واكمل المصري الاخر فارس الدسوقي المصنف رقم 12 عقد المتأهلين الى نصف النهائي بعد فوزه على مواطنه يوسف ابراهيم بذات النتيجة بواقع 11 / 4 و 12 / 14 و 11/ 2 و10 /12 و 11/ 5 في 66 دقيقة.
وسوف يلتقي اللاعبان بول كول و فارس الدسوقي غدا في نصف النهائي الاخر.
وكان يوسف ابراهيم غير المصنف قد حقق المفاجأة في الدور ثمن النهائي بعدما فاز على المصنف الاول للبطولة محمد الشوربجي 3 / 2 . وحرم يوسف ابراهيم مواطنه الشوربجي من التتويج الرابع له في بطولة قطر كلاسيك بعد ان توج بها أعوام 2013 و2015 و2017 . وهو اللاعب الاكثر تتويجا بالبطولة القطرية بعدد 3 ألقاب يليه مواطنه كريم درويش والإنجليزي بيتر نيكول بلقبين لكل منهما.
وكان محمد الشوربجي يمني النفس بالحصول على لقبه الرابع بعدما حقق بداية جيدة في البطولة وفاز على الانجليزي جورجي باركر بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد في الدور الثاني.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X