fbpx
اخر الاخبار

إشادة كبيرة بالمستوى التنظيمي لبطولة قطر كلاسيك للاسكواش


الدوحة – قنا :

أشاد السيد أليكس جوف الرئيس التنفيذي لرابطة لاعبي الاسكواش المحترفين بالمستوى التنظيمي الرائع لبطولة قطر كلاسيك للاسكواش والاجراءات الاحترازية المتبعة سواء في الفنادق أو في الملاعب.
وقال جوف، في تصريح له مساء اليوم بعد حضوره منافسات الدور نصف النهائي، إن “جهود اللجنة المنظمة للبطولة لا تصدق في ظل جائحة /كورونا/، فالترتيبات جاءت على أعلى مستوى بإجراءات احترازية صارمة للغاية فالهدف الاساسي كان هو الحفاظ على سلامة الجميع وعدم تعرض أي لاعب للاصابة”.
وأضاف أن “التنظيم القطري مشهود له بالكفاءة دائما، والنسخة الحالية جاءت على أفضل ما يكون.. ودائما تثبت قطر كلاسيك انها واحدة من البطولات الكبيرة والمهمة”.
وحول المستوى الفني للبطولة، قال الرئيس التنفيذي لرابطة لاعبي الاسكواش ان “المستوى الفني للبطولة جيد جدا، وقدم اللاعبون المصنفون مستويات كبيرة في فنون اللعبة، وكان خروج المصنف الأول للبطولة محمد الشوربجي من دائرة المنافسة بمثابة مفاجأة، وهذا أكبر دليل على حدة وقوة المنافسة بين اللاعبين”.
وعن المباراة النهائية غدا بين المصري علي فرج والنيوزيلندي بول كول، قال جوف “بلا شك ستكون مباراة ممتعة بين لاعبين كبيرين، وسوف يستمتع الجميع بمستوى متميز للنهائي”.

وفي سياق متصل سيواجه اللاعب المصري علي فرج، المصنف الاول عالميا، نظيره النيوزيلندي بول كول، المصنف الرابع عالميا، غدا /السبت/ في نهائي بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش 2020 والمقامة حاليا بنجاح على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.
ففي المباراة الاولى للدور نصف النهائي، تأهل علي فرج، وهو مصنف ثان للبطولة القطرية، للمباراة النهائية بعد فوزه على مواطنه طارق مؤمن بطل العالم والمصنف الثالث عالميا وللبطولة، اليوم، بثلاثة اشواط دون مقابل بواقع 11 / 9 و 11/ 2 و 11/ 4 في مباراة استمرت 37 دقيقة فقط.
ويسعى المصنف الاول عالميا الى الاحتفاظ بلقبه في قطر كلاسيك الذي توج به عام 2018 ، علما بأن البطولة لم تنظم العام الماضي بسبب استضافة الدوحة لبطولة العالم للاسكواش.. وقد توج علي فرج باللقب الاول له في بطولة قطر كلاسيك عندما فاز في النهائي على الالماني سيمون روزنر بواقع 11 / 9 و 11 / 7 و 11/ 5 .
وحرم علي فرج مواطنه طارق مؤمن، حامل لقب بطولة العالم للاسكواش التي اقيمت في الدوحة 2019 ، من ان يلعب في النهائي على أمل ان يحقق لقبه الاول في قطر كلاسيك بعد ان كان قريبا من تحقيق لقب بطولة قطر عام 2017 عندما خسر النهائي امام مواطنه محمد الشوربجي بواقع صفر / 3 .
وكان المصنف الاول عالميا قد استهل مشواره في البطولة الحالية بداية من الدور الثاني وفاز على الانجليزي ريتشي فلاوس 3 / صفر ليتأهل الى ثمن النهائي بعد ان جنبته القرعة خوض مباريات الدور الاول الرئيسي مع المصنفين الثمانية الاوائل.. وفي منافسات الدور ثمن النهائي فاز علي فرج على الماليزي ايان يو يانج 3 / صفر وتأهل الى ربع النهائي.. ثم تغلب في ربع النهائي بصعوبة على البيروفي دييجو الياس المصنف الخامس 3 / 2 .
وفي المباراة الثانية للدور نصف النهائي، تأهل اللاعب النيوزيلندي بول كول، المصنف الرابع عالميا وللبطولة، الى المباراة النهائية غدا بعد فوزه السهل على المصري الاخر فارس الدسوقي، المصنف 12، بثلاثة اشواط دون رد بواقع 11 / 9 و 11 صفر و 11/ صفر.
ويسعى بول كول الى تحقيق اللقب الاول له في بطولة قطر وكان قد خسر نهائي بطولة العالم 2019 امام طارق مؤمن ولكنه في هذه البطولة قدم مستوى كبيرا وفاز على جميع منافسيه حيث بدأ مشواره من الدور الثاني مثل باقي المصنفين الاوائل وتغلب على الفرنسي باباسيتي ماسوتي 3/ صفر وفي ثمن النهائي فاز على الفرنسي الاخر جيرجوري مارشيه 3 / 2 وفي ربع النهائي حقق الفوز على المصري مروان الشوربجي 3 / 2 ليتأهل الى نصف النهائي.
وقال بول كول، في تصريح له عقب الفوز والتأهل، “لقد أمضيت عامين رائعين في قطر على التوالي الآن، لذا آمل أن أتمكن من المضي قدما غدا وان اتوج باللقب الاول لي هنا، ولكن لابد من الفوز على المصنف الاول عالميا في النهائي” .. مضيفا ” كل شيء نموذجي في بطولة قطر كلاسيك أ وهي من البطولات المهمة للاعبين”.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق