fbpx
فنون وثقافة

الصقّار الواعد في إصفري الصقور.. اليوم

الدوحة الراية:

تجرى اليوم بمنطقة أبا القراريص في الخور، مُنافسات الصقار الواعد ضمن بطولة إصفري قطر للصقور السابعة للعام 2020 والتي تختتم فعالياتها غدًا (السبت).
وتسهيلًا على الصقّارين الواعدين، أتاحت اللجنة المنظمة للبطولة التسجيل والمُشاركة في موقع البطولة. وأبرزت أن جديد بطولة إصفري قطر للصقور هذا العام هي مُسابقة الصقار الواعد لفئتين: الأولى وتتضمّن: التبع، الشويهينة والجبلية، أما الفئة الثانية فتتضمّن: الوكري، الكوبج والقرموشة. ومن جهة أخرى عرف يوم أمس من البطولة إجراء تصفيات مُسابقة الدعو لفئة فرخ جير حر، وسط منافسة قوية بين الطيور المشاركة في هذه الفئة، حيث حققت أرقامًا مثيرة. وأسفرت النتائج عن تصدّر طير الصقار خليفة ناصر المسند جدول المتأهلين إلى السباق النهائي، وذلك بتحقيق توقيت قياسي قدره 16 ثانية و970 جزءًا من المئة، وحل في المركزين الثاني والثالث فريق النخبة بتوقيت قدره 17 ثانية و020 جزءًا من المئة و17 ثانية و130 جزءًا من المئة.
كما تأهل فريق النخبة عن المركزين الخامس والسابع، بينما تأهل فريق الشيحانية باحتلال طيريْه المركزين الرابع والتاسع. في حين تأهل فريق الزم باحتلال المركزين السادس والثامن.. وانتزع فريق لوسيل البطاقة العاشرة والأخيرة التي ضمن بها حضوره في السباق النهائي الذي سيُجرى يوم غد (السبت).
وقال الصقّار مطر شاهين الكواري، عضو فريق النخبة الذي تأهل فريقه إلى النهائي بأربعة طيور: إن شوط الدعو فرخ جير حر، كان من أفضل الأشواط الذي عرف إثارة وتشويقًا كبيريْن، متمنيًا التوفيق في السباق النهائي.
ومن جهته، قال الصقّار والمُحلل الإعلامي علي بن نورة: إن البطولات التي تنظمها جمعية القناص القطرية، يتمنى الجميع أن يكون له موطئ قدم في بطولاتها المُقبلة، مشيرًا إلى أن شوط فئة الدعو فرخ جير حر من الأشواط المهمة والمثيرة، متمنيًا أن يشهد الجميع نهائيًا قويًا.
وأشاد المُشاركون بالترتيبات التي قامت بها جمعية القناص القطرية، مُبرزين أنها أفضل من السابق، خصوصًا في الظرف الحالي مع وباء كورونا «كوفيد 19».
وأوضحوا أن مستوى المشاركين والطيور المُشاركة في تحسّن، ما يدل على مدى الاستعداد الجيد والخبرة الواسعة التي أصبحوا يكتسبونها في تدريب الطيور.
كما واصلت اللجنة المُنظمة للبطولة حرصها على تطبيق الإجراءات والاحتياطات الصحية الضرورية للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد 19»، واحترامها، وذلك بالتزام المسافة القانونية بين المُشاركين داخل الخيمة وفي كل مراحل المُنافسة، حيث تم وضع مُلصقات تبيّن ذلك على الأرض داخل الخيمة الملكية، ثم الكشف عن درجة حرارة المُتسابقين قبل دخولهم، ثم الاطلاع على لونهم (الأخضر) على تطبيق احتراز.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X