fbpx
الراية الرياضية
الليلة في الجولة العاشرة للدوري الفرنسي

مارسيليا يواجه ستراسبورغ

باريس – أ ف ب:

يسعى كل من مارسيليا وباريس سان جيرمان إلى نسيان خيبتهما في مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم عندما يخوضان غمار الدوري الفرنسي، الأول عندما يحل ضيفًا على ستراسبورغ اليوم الجمعة في افتتاح الجولة العاشرة، والثاني خلال استضافته رين غدًا.

ومني مارسيليا بخسارة مذلة أمام مضيفه بورتو البرتغالي بثلاثية نظيفة الثلاثاء الماضي هي الثالثة له على التوالي في المسابقة القارية العريقة، بينما سقط باريس سان جيرمان الأربعاء الماضي أمام مضيفه لايبزيج 1-2 وبات يتقاسم المركز الأخير في المجموعة الثامنة مع إسطنبول باشاك شهير التركي. ويبدو مارسيليا مرشحًا فوق العادة لكسب النقاط الثلاث أمام ستراسبورغ التاسع عشر قبل الأخير خاصة بعد عودته إلى سكة الانتصارات المحلية بفوزين متتاليين، وبالتالي سيرصد الثالث لاستعادة الثقة والمعنويات ومصالحة جماهيره قبل فترة التوقف الدولية.

في المقابل، لا تختلف معنويات باريس سان جيرمان عن غريمه الجنوبي في مواجهة جريح آخر من المسابقة القارية العريقة ضيفه رين الذي سقط أمام مضيفه تشيلسي الإنجليزي بثلاثية نظيفة.

وخيب سان جيرمان، وصيف المسابقة الأوروبية الموسم الماضي، الآمال في مواجهته لايبزيج، فبعدما تقدم بهدف لمهاجمه الأرجنتيني أنخل دي ماريا، سنحت له فرصة التعزيز من ركلة جزاء أهدرها الأخير ليدفع الثمن بثنائية للفريق الألماني الذي ثأر لخسارته صفر-3 في نصف نهائي دوري الأبطال الضيف الماضي في لشبونة، ووضع فريق العاصمة في موقع لا يُحسد عليه وزاد الضغط على مدربه الألماني توماس توخل.

وعانى سان جيرمان من غياب نجميه البرازيلي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي بسبب الإصابة، وسيستمر غيابهما أمام رين إلى جانب الأرجنتيني ماورو إيكاردي والإيطالي ماركو فيراتي والألماني جوليان دراكسلر. وسيحاول سان جيرمان مواصلة انتفاضته المحلية وتحقيق فوزه الثامن تواليًا مستفيدًا من عودة دي ماريا بعد انتهاء عقوبة إيقافه أربع مباريات، ومواطنه لياندرو باريديس بعد تعافيه من الإصابة. ولن يكون رين لقمة سائغة أمام سان جيرمان خصوصًا أنه عاد إلى سكة الانتصارات في المرحلة الماضية بفوز على بريست.

ويلعب غدًا أيضًا بوردو مع مونبلييه، والأحد نيس مع موناكو، ولنس مع رينس، ولوريان مع نانت، ونيم مع انجيه، ومتز مع ديجون، وبريست مع ليل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X