fbpx
اخر الاخبار

المعز و بونجاح ضمن التشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا

كوالالمبور – قنا:

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كلا من مهاجم الدحيل المعز علي ومهاجم السد بغداد بونجاح ليكونا ضمن قائمة المرشحين للتشكيلة المثالية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020، بعد تقديمهما لعروض مميزة مع نادييهما.
وأكد الاتحاد القاري عبر موقعه الرسمي الالكتروني أن دوري أبطال آسيا 2020 (غرب القارة) تفاخر بوجود مجموعة من المواهب الهجومية الرائعة مع بعض اللاعبين العالميين الذين شاركوا في بطولة الأندية الأكثر قوة في آسيا.
وأضاف أنه خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، قام مشجعو كرة القدم الآسيوية باختيار أفضل حارس مرمى وأفضل خط دفاع وصناع لعب في خط الوسط، لذا حان الوقت الآن لاختيار الأفضل في المراكز الأمامية من أجل إيجاد ثلاثي أمامي لإكمال التشكيلة المثالية من أحد عشر لاعبا.
واختار الاتحاد الآسيوي سبعة لاعبين من قلب الهجوم من غرب آسيا لدخول التصويت من أجل اختيارهم ضمن التشكيلة المثالية حسب رأي الجماهير حيث يستمر التصويت حتى يوم الأحد 15 نوفمبر الجاري.
وضمت قائمة اللاعبين إلى جانب المعز علي وبغداد بونجاح، كلا من المغربي عبدالرزاق حمد الله من النصر السعودي، والبرازيلي ويليتون من الشارقة الإماراتي، والأوزبكي ايغور سيرغييف من باختاكور الأوزبكي، والإسباني بيدرو كوندي من شباب الأهلي دبي، والإيراني أمير أرسلان مطهري من فريق الاستقلال الإيراني.
وقال الاتحاد القاري إن بغداد بونجاح كان هداف دوري أبطال آسيا عام 2018، وظهر بصفة منتظمة على قوائم الهدافين في السنوات الأخيرة، وأضاف الدولي الجزائري أربعة أهداف أخرى إلى رصيده في نسخة 2020، في حين أنه قدم ثلاث تمريرات حاسمة، مما يعني أنه شارك بشكل مباشر في سبعة من أهداف السد الـ14.
وبدأ بونجاح بعد استئناف البطولة الآسيوية في قطر، بصورة جيدة، حيث سجل أربعة أهداف في أول ثلاث مباريات ليضمن فريقه السد مكانا في الأدوار الإقصائية. ومع ذلك، فقد انتهى الحلم مرة أخرى أمام بيرسيبوليس المنافسين المألوفين في دور الـ16، حيث فشل اللاعب البالغ من العمر 28 عاما في التسجيل وخرج السد.
أما المعز علي فقد سجل 3 أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين، وشارك بنسبة 71.4 بالمائة في أهداف فريقه محتلا المركز الأول بين المهاجمين.
وبين الاتحاد الآسيوي أن نجاعة المعز علي الهجومية كانت عالية جدا في الدوحة، حيث سجل في جميع مباريات الدحيل الثلاث الأولى، بما في ذلك المباراة الافتتاحية أمام الشارقة وهدف الفوز من ركلة جزاء أمام بيرسيبوليس، فقد تألق المهاجم السريع على الساحة القارية مرة أخرى.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X