fbpx
اخر الاخبار

لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية بالاتحاد الآسيوي تصادق على المواعيد الجديدة للبطولات

كوالالمبور – قنا :

صادقت لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة مهدي تاج، على المواعيد الجديدة للبطولات خلال اجتماعها بمقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
كما بحثت اللجنة مجموعة من المواضيع لتأكيد مكانة الاتحاد الآسيوي الرائدة على مستوى الاتحادات القارية في كرة الصالات والكرة الشاطئية.
ووافقت اللجنة على مقترح تعديل موعد بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2021 في تايلاند، لتقام خلال الفترة من 28 أبريل إلى 8 مايو بدلا من الموعد السابق في الفترة من 18 إلى 28 مارس، وذلك من أجل إتاحة المزيد من المجال أمام المنتخبات الـ16 المشاركة للاستعداد للبطولة، والتي تعتبر مؤهلة إلى كأس العالم للكرة الشاطئية 2021 في روسيا، مع تأهل ثلاثة منتخبات لتمثيل قارة آسيا.
وفي عام يشهد تأكيد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أولوية الاهتمام بصحة وسلامة اللاعبين والفرق والحكام وكافة أطراف اللعبة، فقد وافقت اللجنة على تطبيق القواعد الخاصة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، على بطولات كرة الصالات والكرة الشاطئية.
وفي أعقاب التنظيم الناجح لبطولة دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الغرب، والتي كانت أولى البطولات التي تشهد تطبيق اللوائح الخاصة، فقد أكدت اللجنة على أهمية الالتزام بتطبيق أعلى المعايير الصحية في النسخ المقبلة من بطولات كرة الصالات والكرة الشاطئية، والتي تم تطبيقها في أهم بطولات القارة على مستوى الأندية في قطر.
واعتمدت اللجنة المعايير الطبية التي تتضمن الفحص المنتظم لدرجة الحرارة والقيود على الحركة وإجراء الفحوصات بشكل منتظم، إلى جانب ضمان تطبيق أعلى بروتوكلات الانضباط لحماية ورعاية صحة كافة الأطراف المعنية.
كما اعتمدت اللجنة قائمة اللجنة الفرعية (لكوفيد-19) في بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2020، والتي تم إعادة جدولتها لتقام في الكويت خلال الفترة من 23 مارس ولغاية 3 أبريل 2021.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X