fbpx
فنون وثقافة
يقام على هامش مهرجان أجيال السينمائي

«اندلاع» .. تجربة فريدة عن العزلة والتباعد

المعرض يعكس رؤية الفنانين عن واقع الحياة خلال الجائحة

الدوحة – الراية:

تستكشف النسخة الثامنة من مهرجان أجيال السينمائي التابع لمؤسسة الدوحة للأفلام، الواقع المُتغير في العالم من خلال التفاعل الفني، وذلك في معرض «اندلاع» والذي سيُقام في سكة وادي مشيرب. ويعكس المعرض الذي يتضمن أعمالًا مُلهمة ل 24 موهبة محلية، الواقع الجديد لعالمنا الذي يواجه فترة من عدم الاستقرار وعدم الثبات، وتشيد بشجاعة العاملين في الخطوط الأمامية وأبطال العصر الحديث الذين يضحون بحياتهم يوميًا من أجل سلامتنا. وبناءً على النجاح الذي حققته المعارض الثلاثة الماضية، يُرحّب معرض أجيال هذا العام بالزائرين من 19 نوفمبر إلى 10 ديسمبر من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 10 مساءً من السبت إلى الخميس ومن الساعة 2 بعد الظهر إلى الساعة 10 مساءً يوم الجمعة، كجزء من مُبادرة المهرجان لتوسيع نطاق وصول الجمهور إلى برامج إبداعية مبتكرة مُتعدّدة التخصصات لإلهام وتوحيد المجتمع. وسيتم تقديم معرض «اندلاع» الذي يمكن حضوره بشكل شخصي في النسخة المُدمجة الأولى من المهرجان، بما يتماشى مع الإرشادات الحكومية حفاظًا على صحة جميع الزوار التي تعد أولوية قصوى.

وفي هذا السياق قالت فاطمة حسن الرميحي، مدير مهرجان أجيال السينمائي والرئيس التنفيذي لمُؤسسة الدوحة للأفلام: «يعكس المعرض النمو الراسخ للإبداع والابتكار في زمن محفوف بالمخاطر، ما يدعونا للنظر في مُختلف الجوانب التي يمكن للوباء الحالي أن يؤثر بها، أو يُلهم نظرتنا إلى العالم». مُضيفة: «يمزج المعرض أعمال 24 فنانًا محليًا بمهارة الموضوعات والتعبيرات لتحويل تجاربهم الفريدة من العزلة والتباعد خلال اندلاع جائحة عالمية إلى قوة دافعة لنوع مُختلف تمامًا من الاندلاع – وهو ما يُوحّد الإلهام الإبداعي والأمل والإمكانات، ويذكرنا بقدرتنا الفطرية على النهوض والتغلب على الصّعاب لتحديد مستقبل أكثر إشراقًا».
يُشار إلى أن الفنانين المُشاركين هم: علي المناعي، إبراهيم الباكر، الجوهرة آل ثاني، شوق المانع، حمد الفيحاني، نور النصر، محمد السويدي، سعد المسلماني، روضة آل ثاني، بثينة الزمان، أنفال الكندري، مريم الحميد، محمد الحمادي، مارسية عبدالغني، إيلي فهد، عبدالعزيز يوسف، مريم السويدي، أدريان دي سوزا، بول فالنتين، شريفة المناعي، ريم الحداد، مها السبيعي، ناصر الكبيسي، غادة الخاطر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X