fbpx
اخر الاخبار

التجارة والصناعة تضبط 120 مخالفة تجارية خلال أكتوبر


الدوحة – قنا :

أسفرت الحملات التفتيشية المكثفة التي نفذتها وزارة التجارة والصناعة على الأسواق والمحلات التجارية خلال شهر أكتوبر الماضي عن ضبط وتحرير /120/ مخالفة متنوعة.
وذكرت الوزارة في بيان، أنها نفذت خلال أكتوبر حملات تفتيشية مكثفة لمراقبة مدى تقيد المزودين /المحال التجارية/ بالتزاماتهم المنصوص عليها بالقوانين والقرارات الوزارية المعنية بحماية المستهلك، وذلك في إطار حرصها على مراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة بهدف ضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات حفاظا على حماية حقوق المستهلكين.
وأفادت بأن تلك الحملات أسفرت عن ضبط /120/ مخالفة تنوعت ما بين منتجات منتهية فترة صلاحيتها، وعمل عروض ترويجية دون الحصول على الترخيص اللازم من الإدارة المختصة، وعدم إصدار فواتير باللغة العربية، وعدم الالتزام بإدخال مخزون المواد والسلع الاستراتيجية على نظام مراقبة المخزون الاستراتيجي، وعدم الالتزام بتدوين كافة البيانات الإيضاحية المتعلقة بالسلعة، وغيرها.
وأوضحت وزارة التجارة والصناعة أن العقوبات على المحلات المخالفة تتنوع ما بين الإغلاق الإداري والغرامات المالية التي تتراوح ما بين 5 آلاف ريال و30 ألف ريال حسب القوانين والقرارات المنظمة لعمل إدارة حماية المستهلك.
وأكدت أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وستكثف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية ذات الصلة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة وذلك حماية لحقوق المستهلكين.
وحثت الوزارة جميع المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات عبر مركز الاتصال /16001/، أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected] ، وحسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي توتير [email protected]، والانستغرام MOCIQATAR، وتطبيق MOCIQATAR على الهواتف المحمولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق