fbpx
اخر الاخبار

فلسطين تستنكر عزم وزير الخارجية الأمريكي زيارة مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين

رام الله – قنا :

استنكر السيد محمد أشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، عزم السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، زيارة مستوطنة “بساغوت” المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في محافظة /رام الله والبيرة/ الأسبوع المقبل، في سابقة خطيرة تخرق القانون الدولي، والقرارات الأممية.
وقال أشتية، خلال اللقاء الذي عقده اليوم مع السيدة إيكاترينا زاخارييفا وزيرة الخارجية البلغارية في /رام الله/، إن زيارة مستوطنة مقامة على أراضي لملاك فلسطينيين استولى عليها الاحتلال “تمثل شرعنة للاستيطان، وضرب للشرعية الدولية وعلى العالم أجمع إدانتها”.
وأضاف أن “التعامل بحيادية وموازنة بين الاحتلال والشعب المحتل لا يمكن أن يقودنا إلى فهم واضح للقضية الفلسطينية، وبالتالي إلى حل سياسي، لأن إسرائيل تحتل أرضنا وتنتهك حقوق الإنسان، وتخرق القانون الدولي، ولا يمكن أن تبقى هذه الانتهاكات بدون محاسبة”.
وأكد أنه على المجتمع الدولي أن يضع ثقله خلف موقفه السياسي الواضح الداعم لحل الدولتين والقانون والقرارات الدولية، وعدم السماح للكيان الإسرائيلي باستمرار إجراءاته باستغلال الوقت لفرض أمر واقع جديد، من خلال الاستيطان، يقضي على إمكانية إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 مع القدس عاصمة لها.
من جانبها، أكدت وزيرة الخارجية البلغارية على عمق العلاقة الثنائية بين بلادها وفلسطين، ودعمها لحل الدولتين كأساس لتحقيق السلام في المنطقة، واستعداد بلادها للعب دور لإحراز تقدم في العملية السياسية.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى آخر المستجدات السياسية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X