fbpx
أخبار عربية

قوات إماراتية تمنع وفدًا صحفيًا أوروبيًا من زيارة منشأة «بالحاف» اليمنية

عدن – وكالات:

قالت وسائل إعلام يمنية، إن القوات الإماراتية المتواجدة في منشأة بالحاف الغازية بمحافظة شبوة شرقي اليمن، رفضت السماح للوفد الصحفي الأوروبي بزيارة المنشأة. وقالت مصادر يمنية، إن القوات الإماراتية منعت الوفد من الوصول إلى المنشأة ونشرت مدرعاتها أمام البوابة رغم التنسيق المسبق مع قيادة الشركة. وكان وفد صحفي أوروبي وصل مساء الخميس الماضي إلى مدينة عتق مركز محافظة شبوة شرقي اليمن يضم عددًا من مراسلي الوكالات والإذاعات والصحف الأوروبية.

وتسيطر القوات الإماراتية على المنشأة، للعام الخامس على التوالي، وترفض إعادة تشغيلها بهدف حرمان الحكومة من استغلال الموارد المالية وتصدير الغاز. وسبق أن طالب محافظ شبوة محمد بن عديو والأحزاب السياسية في المحافظة، القوات الإماراتية بخروجها من ميناء بلحاف، كما طالبوا الحكومة بالضغط على أبوظبي برفع يدها عن المنشآت الغازية والنفطية في اليمن.

ويجري وفد دولي مكوّن من صحفيين وباحثين، زيارة هي الأولى لمحافظة شبوة تستهدف الاطّلاع على الأوضاع فيها.

ودعا المعتصمون أمام معسكر العلم في شبوة، الوفد الصحفي الأوروبي الزائر للتضامن مع قضيتهم.

وطالب المتحدث باسم المعتصمين أحمد الحاج، الوفد الصحفي بزيارة المخيم والاستماع لأسر الضحايا الذين تعرضوا للانتهاك من قبل ميليشيا الإمارات وتوثيقها.

وأشار إلى أن الاعتصام يدخل أسبوعه السادس للمطالبة بمحاسبة القوات الإماراتية والموالية لها جراء انتهاكاتها بحق المدنيين في المحافظة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X