fbpx
اخر الاخبار

باقة مشوقة من الأفلام في النسخة الثامنة من «أجيال»

سبعة أفلام روائية عالمية تُقدَّم ضمن عروض الحضور الشخصي في البرنامج العام لمهرجان أجيال السينمائي ومنها فيلم خورشيد الشهير للمخرج مجيد مجيدي

برنامج “صنع في قطر” المكون من قسمين يسلط الضوء على المواهب الصاعدة لمواطنين ومقيمين في قطر

 

برنامجان للأفلام القصيرة الآسرة من جميع أنحاء العالم، ومنها ستاشر، ثاني فيلم عربي حاصل على دعم مؤسسة الدوحة للأفلام يفوز بجائزة السعفة الذهبية للأفلام القصيرة في مهرجان كان السينمائي 2020 الذي اختتمت مؤخرًا فعالياته التي تميزت بطابع خاص

الدوحة – الراية :

تقدم النسخة الثامنة من مهرجان أجيال السينمائي من تنظيم مؤسسة الدوحة للأفلام تجربة سينمائية آمنة على الشاشة الكبيرة لعشاق السينما في قطر من خلال باقة مختارة من الأفلام الروائية والقصيرة المشهورة والشيقة التي تعرض في فوكس سينما، دوحة فستيفال سيتي بين 19 – 23 نوفمبر.

وكجزء من فعاليات الحضور الشخصي في النسخة المدمجة لمهرجان أجيال السينمائي والأولى من نوعها، ندعو الجماهير للاستمتاع بتجارب سينمائية مؤثرة في بيئة آمنة وفقاً للإرشادات الصحية التي وضعتها الحكومة. وتبلغ قيمة تذاكر الأفلام الروائية وبرامج الأفلام القصيرة 60 ريالًا قطريًا للمقاعد العادية و 90 ريالًا قطريًا للمقاعد المميزة.


تضم الأفلام الروائية في برنامج مهرجان أجيال السينمائي 2020 المقدم في فوكس سينما في دوحة فستيفال سيتي:
• فيلم خورشيد (إيران / 2020) للمخرج مجيد مجيدي، الذي عرض لأول مرة في الدورة 77 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي في وقت سابق من العام الجاري، والذي يروي قصة آسرة بطلها علي البالغ من العمر 12 عامًا وأصدقاؤه الثلاثة الذين يناضلون كل يوم متمسكين بالحياة في شوارع طهران. سيقدم العرض في تمام الساعة 5:30 مساء يوم الخميس الموافق 19 نوفمبر.


• الفيلم الفائز بجائزة الجمهور في قسم البانوراما في مهرجان برلين السّينمائيّ الدّوليّ 2، أب (صربيا، فرنسا، ألمانيا، سلوفينيا، كرواتيا، البوسنة والهرسك / 2020) من إخراج سردان غولوبوفيتش وهو دراما عائلية عن الفساد والكفاح من أجل لمّ شمل الأسرة. سيُعرض في تمام الساعة 8.30 مساء يوم الخميس 19 نوفمبر.


• 200متر (فلسطين، الأردن، قطر، إيطاليا، السويد / 2020) للمخرج أمين نايفه، حيث تتحول مسافة 200 متر إلى ملحمة 200 كيلومتر عندما يحاول أب الوصول إلى ابنه. بعد عرضه العالمي الأول في الدورة 77 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي هذا العام، فاز الفيلم بجائزة الجمهور في أيام البندقية. سيقدم العرض في تمام الساعة 5.30 مساء يوم الجمعة 20 نوفمبر والساعة 8.30 مساء يوم الإثنين 23 نوفمبر.


• الفيلم الفائز بجائزة لجنة التّحكيم الكبرى في فئة السّينما العالمية في مهرجان صندانس 2020، يلدا … ليلة الغفران (فرنسا، ألمانيا، سويسرا، لوكسمبورغ، لبنان، إيران / 2019) للمخرج مسعود بخشي، ويتناول قصة شابة إيرانية حكم عليها بالإعدام لقتلها زوجها الذي بينه وبينها فارق كبير في العمر. سيتم عرضه في تمام الساعة 8.30 مساء يوم الجمعة 20 نوفمبر.• أنا جريتا (السويد / 2020) من إخراج ناثان غروسمان، يروي قصة الناشطة المناخيّة الشابة جريتا ثونبيرغ، ويعرض الساعة 2.30 مساء يوم السبت 21 نوفمبر.
• الفيلم الفائز بجائزة لجنة التّحكيم “كي بلس” في مهرجان برلين السّينمائيّ الدّوليّ 2، الذئاب (المكسيك / 2019) للمخرج صامويل كيشي ليبو يتناول قصة شقيقين مهاجرين يقضيان وقتهما في بناء عالم خياليّ فيما يحلمان بالذّهاب في يوم ما إلى ديزني لاند. سيقدم العرض في تمام الساعة 5:30 مساء يوم السبت الموافق 21 نوفمبر.


• مغامرة أبطال الديجيتال: كيزونا المطوّرة (اليابان / 2020) للمخرج توموهيسا تاغوتشي، الذي تدور أحداثه حول تاي وأغومون الذين يضطران إلى المخاطرة بكل شيء في مغامرتهما الأخيرة والملحمية. يُعرض الفيلم في تمام الساعة 8:30 مساء يوم السبت 21 نوفمبر.
كما تضم الأفلام القصيرة لبرنامج مهرجان أجيال السينمائي 2020 المقدم في فوكس سينما، دوحة فستيفال سيتي:
برنامج الأفلام القصيرة 1 لعروض أجيال في فوكس سينما في تمام الساعة 8.30 مساء يوم الأحد، 22 نوفمبر، في دوحة فيستيفال ستي المفتوح لمن هم فوق عمر ال 18 عاماً والذي تضم أفلامه: صلصة التّفاح (النمسا / 2019) للمخرج أليكساندر غريتزر يصور حوارات فلسفية بين البشر والحيوانات تتناول أهم قيم الحياة كالحرية والوجود و … صلصة التفاح. ستاشر (مصر، فرنسا، قطر، بلجيكا / 2020) للمخرج سامح علاء، حيث يخوض آدم تجربةً صعبةً للقاء الفتاة التي يحبها بعد فراق دام 82 يومًا، مؤامرة عائلية (اليابان / 2019) من إخراج شوشي أوكيتا، وهو عبارة عن فيلم كوميدي ياباني قصير يقع فيه لص واي فاي محتمل في ورطة لم يحسب حسابها، في وجه إعلاني (كوريا الجنوبية / 2019) من إخراج كيم ليها، يحلم ثعلب يتّسم بالعزيمة والإصرار بأن يصبح الوجه الإعلاني لإحدى المدن، لدينا قلب واحد (بولندا / 2020) من إخراج كاتارزينا وارزيكا، وتدور أحداثه حول آدم الذي يكشف سرًا مذهلاً للعائلة عندما يصادف بعض الرسائل التي تبادلها والديه منذ سنوات، في على الطريق (هولندا / 2019) من إخراج مارييت وييرهايم، تحاول إناي ذات الأعوام التسعة وشقيقها الصغير بذل كل ما في وسعهما لتأجيل رحلة عائلية خاصة عبر المدينة، وشِفت مسائي (مصر/ 2020) للمخرج كريم شعبان، وتدور أحداثه حول زين، موظف في مركز اتصالات، يتلقى مكالمة من عميل غاضب يسلب منه النوم عدّة أشهر.
أما عروض الساعة 5:30 يوم الإثنين/ 23 نوفمبر من برنامج الأفلام القصيرة 2 لعروض أجيال في فوكس سينما فهي أيضا متوفرة لمن هم فوق عمر ال 18 عاماً وتضم: كيف تحولت جدتي إلى كرسي (ألمانيا، لبنان، قطر / 2020)، ديفيد (الولايات المتحدة الأمريكية / 2020) للمخرج زاك وودز، الذي يتناول قصة رجل مصاب بالاكتئاب الشديد، يطلب جلسة علاج طارئة لكنه ليس الوحيد الذي يحتاج إلى المساعدة، في الهديّة (فلسطين، قطر / 2019) للمخرجة فرح نابلسي، تدور أحداث الفيلم حول يوسف الذي ذهب إلى الضفة الغربية مع ابنته الصغيرة لشراء هدية لزوجته احتفالاً بذكرى زفافهما لتتحول هذه المهمة البسيطة إلى يوم عصيب، في الأوركسترا الأفضل في العالم (النمسا / 2020) من إخراج هينينج باكهاوس، يتقدم الجورب الموهوب إنجبرت لمنصب عازف الكمان في أوركسترا دار الأوبرا الشهيرة في فيينا، لكنه يتفاجأ بأن هناك من يحاول سرقة حلمه، حافلة المدرسة (تركيا / 2019) من إخراج رمضان كيليتش، حيث تبدأ معلّمة شابة عملها في مدرسة قرية ريفية في الأناضول وتطلب تأمين حافلة مدرسية جديدة فقط لتكتشف معها مشكلة صغيرة، الزيارة (إيران / 2019) من إخراج آزاده موسوي، الذي تدور أحداثه حول زيارة إيلاهي لزوجها السجين السياسي، ونابو (البرازيل / 2020) للمخرج غوستافو ريبيرو، الذي تدور أحداثه حول ولد صغير يحوّل صور العائلة القديمة إلى رسومات جديدة، ويعيد إحياء ذاكرة جدّه و يساعده على استعادة ذكرياته التي فقدها.
بالإضافة إلى ذلك، يعود برنامج صنع في قطر من خلال باقة مختارة ومميزة من 16 فيلمًا قصيرًا وفيلمًا وثائقيًا لمواهب صاعدة من القطريين والمقيمين، في فوكس سينما. وسيتم عرض البرنامج 1 في تمام الساعة 2.30 مساء يوم الجمعة، 20 نوفمبر، يليه عرض البرنامج 2 في تمام الساعة 5.30 مساء يوم الأحد، 22 نوفمبر.
للحصول على قائمة العروض كاملةً ولشراء التذاكر الآن، تفضلوا بزيارة موقع فوكس سينما الإلكتروني.
يشار إلى أن الشركاء الرسميين لمهرجان أجيال السينمائي 2020 فهم: مؤسّسة الحي الثقافي كتارا – الشريك الثقافي، المجلس الوطني للسياحة – الشريك الرئيسي، نوفو سينما وأوريدو – شركاء استراتيجيون، مشيرب العقارية ولوسيل والديار القطرية– شركاء مميزين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X