fbpx
الراية الرياضية
أطاحت بأحلام البرتغال خارج دوري الأمم الأوروبية

فرنسا عقدة رونالدو

لشبونة – د ب أ:

حجز المنتخب الفرنسي لكرة القدم مقعده في الأدوار النهائية للنسخة الثانية لدوري أمم أوروبا بفوزه الثمين 1- صفر على مضيفه البرتغالي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في دوري القسم الأول بالبطولة والتي شهدت أيضًا فوز المنتخب السويدي على نظيره الكرواتي 2-1.

وحصد المنتخب السويدي أول ثلاث نقاط له في المجموعة لكنه ظل في المركز الرابع الأخير بفارق الأهداف فقط خلف كرواتيا علمًا بأنهما تعادلا 3-3 في مجموع مباراتي المواجهة المباشرة بينهما لتصبح نتيجة كل منهما في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الغد حاسمة على بقاء أي منهما في دوري القسم الأول أو هبوطه لدوري القسم الثاني حيث انحصر الصراع بينهما على المركزين الثالث والرابع قبل نتائج الجولة الحالية.

وحرم المنتخب الفرنسي حامل اللقب العالمي نظيره البرتغالي من مواصلة رحلة الدفاع عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي في النسخة الأولى من البطولة حيث تغلب عليه 1- صفر ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة وتجمد رصيد البرتغال عند عشر نقاط في المركز الثاني.

وبغض النظر عن نتيجة مباراتي الجولة الأخيرة التي يحل فيها المنتخب البرتغالي ضيفًا على نظيره الكرواتي وتلعب فرنسا مع السويد، ضمن المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل من هذه المجموعة إلى الأدوار النهائية للبطولة والتي تقام في أكتوبر 2021 فيما ضمن المنتخب الكرواتي المركز الثاني والبقاء في دوري القسم الأول للموسم المقبل.

وفشل نجم كرة القدم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو مُجددًا في هز شباك المنتخب الفرنسي خلال المباراة ليتجمد رصيده من الأهداف الدولية مع منتخب بلاده عند 102 هدف.

وكانت الهزيمة هي الأولى للمنتخب البرتغالي في بطولة دوري أمم أوروبا بنسختيها الأولى والثانية الحالية، حيث شهدت المباريات العشرة السابقة للفريق في البطولة سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات.

كما أنها الهزيمة الثانية فقط للفريق في آخر 30 مباراة خاضها على ملعبه علمًا بأنه حقق 20 انتصارًا في هذه المباريات ال30.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X