fbpx
الراية الإقتصادية
لتمكين المواطنين والمقيمين من السفر إلى منتجعين في المالديف

القطرية تدشّن أول جسر جوي آمن للعطلات

بدء الحجوزات ..والسفر مطلع ديسمبر المقبل

إجراء فحص PCR عند العودة إلى الدوحة

إعفاء المواطنين من الحجر الصحي أو العزل الذاتي

إعفاء المقيمين من تصريح الدخول الاستثنائي

الدوحة – الراية :
دشنت القطرية للعطلات أول «جسر جوي آمن للعطلات» بين دولة قطر وجزر المالديف، لتمكين المواطنين والمقيمين في قطر من الاستمتاع بعطلة آمنة مشيرة إلى إعفاء المواطنين من شرط الحجر الصحي أو العزل الذاتي لدى عودتهم إلى الدوحة، وإعفاء المقيمين من شرط الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي أو الحجر الصحي أو العزل الذاتي للعودة إلى الدوحة. وقالت في بيان أمس إنه بوسع المسافرين من قطر الحجز في منتجعين فاخرين في جزر المالديف، سيكونان مخصصين حصريًا لعملاء القطرية للعطلات، وهما منتجع Sandies Bathala Maldives (4 نجوم) ، ومنتجع Diamonds Thudufushi Beach & Water Villas (5 نجوم) .
وأضافت دولة قطر جمهورية المالديف إلى قائمة الدول الخضراء الخاصة بكوفيد- 19، لا سيما بعد أن أصبحت المالديف من الوجهات الحاملة ل «طابع
. وسيتمكن المسافرون من حجز باقات «الجسر الجوي الآمن للعطلات» من خلال الموقع الإلكتروني للقطرية للعطلات، أو من خلال زيارةوكيل سفر، وذلك خلال الفترة من 16 نوفمبر حتى 24 ديسمبر 2020، للسفر من 1 ديسمبر 2020 حتى 7 يناير 2021 .وتشتمل الباقات كافة على تذاكر سفر ) ذهابًا وعودة بين الدوحة والمالديف على الخطوط الجوية القطرية، وإقامة شاملة لكافة وجبات الطعام، وتنقل من وإلى المطار.
وسيتمكن الضيوف من استخدام مرافق الفندق، أو ترقية باقة الطعام، والحصول على خصومات كبيرة في منافذ البيع بالتجزئة في المنتجعين، وسياسة مرنة للإلغاء.

وأشارت القطرية للعطلات إلى أنه على المسافرين الراغبين بالاستفادة من هذا العرض إجراء فحص PCR والحصول على شهادة تثبت خلوهم من كوفيد- 19، على أن تكون هذه الشهادة قد صدرت قبل 72 ساعة من السفر، وذلك بناءً على ما تشترطه الحكومة المالديفية. والتوقيع على نموذج للتأكيد على التزامهم بشروط وأحكام الجسر الجوي الآمن للعطلات.
كما أن المسافرين مطالبون بإجراء فحص PCR سريع في مطار حمد الدولي. سوف يتم الحصول على النتيجة خلال 15 دقيقة، وسيتم السماح للمسافرين بالسفر في حال كانت النتيجة سلبية.
وعند الوصول إلى المالديف، لن يكون هنالك أي فحص إضافي، حيث سيتوجه المسافرون إلى القارب السريع الذي سينقلهم مباشرةً إلى المنتجع.
كما أكدت إجراء فحص PCR عند العودة إلى الدوحة. في حال كانت نتيجة الفحص سلبية سيتوجه المسافر إلى بيته مباشرةً دون الحاجة إلى الحجر الصحي أو العزل الذاتي.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «ارتأت القطرية للعطلات إطلاق باقات «الجسر الجوي الآمن للعطلات» لتلبية احتياجات المسافرين الذي يتطلعون إلى الاستمتاع برحلة عنوانها الأمان والسلامة والهدوء.
وأضاف: من خلال اختيار أحد المنتجعات المشمولة في العرض، سيصبح بالإمكان الانطلاق في رحلة طيران آمنة وهادئة بدون أي قيود على دخول الدول.
وأضاف سعادة السيد الباكر: «عند حجز المسافرين لإحدى هذه الباقات مع القطرية للعطلات، سوف يستمتعون بإجازة استثنائية في إحدى الجزر الخلّابة، حيث سيعفى المواطنون من شرط الحجر الصحي أو العزل الذاتي لدى عودتهم إلى الدوحة، وسيعفى المقيمون في قطر من شرط الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي أو الحجر الصحي أو العزل الذاتي للعودة إلى الدوحة، ما يجعل من هذه الباقات فرصة مواتية للجميع في قطر للاستمتاع بعطلة لاتنسى».
وقد فاز مطار حمد الدولي مؤخرًا بجائزة «أفضل مطار في الشرق الأوسط»، وجائزة «ثالث أفضل مطار في العالم» بحسب جوائز سكاي تراكس العالمية لعام 2020. كما حاز مطار حمد الدولي مؤخرًا على لقب ثالث أفضل مطار في العالم ضمن قائمة أفضل المطارات في العالم، التي ضمَّت 550 مطارًا، وذلك بحسب نتائج جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020.

 

 

 

 

 

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X