fbpx
الراية الرياضية
«FIFA» يحسم مصير البطولة العالمية ويحدد فبراير المقبل موعدًا لانطلاقتها

مونديال الأندية.. تحدٍ جديد على طريق قطر 2022

رئيس الاتحاد: تنطيم البطولة سيؤكد جاهزيتنا لاستضافة مونديال 2022

الدحيل يمثلنا في البطولة المرتقبة.. وبايرن ميونيخ الألماني أول المتأهلين إليها

متابعة – رجائي فتحي:

قرر مكتب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA رسميًا إقامة كأس العالم للأندية في شهر فبراير المقبل في الدوحة، حيث تقام خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل.

وكان مونديال الأندية من المقرر أن يقام في الدوحة في ديسمبر المقبل، ولكن تم تأجيل البطولة وذلك بسبب جائحة كورونا «كوفيد – 19» وعاد مجلس (FIFA) ليتخذ قراره الأخير وتم اتخاذ العديد من القرارات المهمة في مقدمتها هذا القرار بحسم أمر مونديال الأندية، حيث كانت الشكوك تحوم حول موعد إقامة البطولة لعدم وضوح الرؤية خاصة أن نهائي دوري أبطال آسيا يقام يوم 19 ديسمبر المقبل، وبالتالي هناك صعوبات في إقامة البطولة في ديسمبر.

وأعلن الاتحاد الدولي في بيان له أن مكتب مجلس FIFA بعد المناقشة والموافقة في الاجتماع الأخير لمجموعة عمل FIFA والاتحادات القارية للصعوبات التي تواجههم بسبب فيروس «COVID-19» وبالتشاور مع مختلف أصحاب المصلحة – بما في ذلك الاتحادات الأعضاء المضيفة – لتقييم جميع الخيارات، قرر المكتب إقامة البطولة في فبراير بالدوحة.

وأشار (FIFA) إلى أن قطر نجحت بامتياز في استضافة مباريات دوري أبطال آسيا لمنطقة غرب القارة في سبتمبر وأكتوبر الماضيين، وسوف يستضيف مباريات الشرق التي تنطلق اليوم على ملعب المدينة التعليمية وتستمر المباريات حتى ديسمبر المقبل.

وقال الاتحاد الدولي: تماشيًا مع بروتوكول FIFA الدولي للمباريات، سيوفر FIFA والبلد المضيف الضمانات المطلوبة لصحة وسلامة جميع المشاركين.

وضمن فريق بايرن ميونيخ الألماني المشاركة في البطولة بصفته بطل دوري أبطال أوروبا وفي الطريق حسم بطل أفريقيا بين الأهلي والزمالك المصريين، وآسيا تأهل فريق برسبوليس الإيراني وسوف يلعب مع الصاعد من أندية الشرق في النهائي الذي سيقام في الدوحة يوم 19 ديسمبر المقبل. وسوف يمثلنا في البطولة فريق الدحيل بصفته بطلًا لدوري نجوم QNB للموسم الماضي 2019-2020 لأول مرة في تاريخه.

من جهته أعرب سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، عن سعادته باستضافة قطر منافسات البطولة للمرة الثانية، وقال: سننطلق في إعدادنا لاستضافة هذا الحدث الهام من النجاح المبهر الذي حققناه خلال تنظيم نسخة العام الماضي من البطولة، والتي شهدت مشاركة آلاف المشجعين من أنحاء العالم، حيث لا شك أن استضافة هذا الحدث ستؤكد جاهزيتنا لاستضافه كأس العالم 2022، متمنيًا لجميع الأندية كل التوفيق، ومشاهدة مستويات فنية تليق بهذه البطولة.

وأضاف: تمثل هذه البطولة فرصة مهمة لنادي الدحيل، الذي يمثل الكرة القطرية، للتنافس مع أندية من أبطال العالم مثل نادي بايرن ميونيخ بطل أوروبا، أو أندية جماهيرية كبرى من جميع القارات، كما شاهدناها في النسخة الماضية.

حسن الذوادي:

 فرصة جديدة لاكتساب الخبرات

حسن الذوادي
حسن الذوادي

قال سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: لا شك أن استضافة بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية تتيح لنا فرصة مثالية لاكتساب مزيد من الخبرات مع اقترابنا أكثر من تنظيم مونديال 2022 بعد نحو عامين من الآن. وسنواصل العمل عن قرب مع شركائنا لتقديم تجربة استثنائية للمشجعين واللاعبين والإداريين على طريق الإعداد لاستضافة النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط.

ناصر الخاطر:

نتطلع لاستضافة البطولة بحضور الجمهور

ناصر الخاطر

قال ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2022: نتطلع إلى استضافة مباريات مونديال الأندية بحضور أكبر عدد ممكن من المشجعين، ومواصلة البناء على النجاح الذي حققناه في استضافة النسخة الماضية من البطولة، بهدف تقديم تجربة أكثر تميزًا في فبراير المقبل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X