أخبار عربية
وفد بحريني يزور القدس المحتلة الأسبوع القادم

المنامة تستضيف وزيرًا إسرائيليًا الشهر المقبل

القدس المحتلة – وكالات:

من المُقرر أن يكون وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي أول مسؤول إسرائيلي يقوم بزيارة رسمية إلى البحرين، بعد تلقيه دعوة من وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، الذي قاد أول وفد من بلاده إلى إسرائيل أمس الأول. ومن المُقرر أن يحضر أشكنازي حوار المنامة 2020، وهو قمة لوزراء دول المنطقة يومي 4 و6 ديسمبر يستضيفها المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية. ونقلت عنه صحيفة «جيروزاليم بوست» وعده لنظيره البحريني، قائلًا: «أعدك بالمجيء إلى المنامة في القريب العاجل لمُواصلة حوارنا البنّاء الذي بدأ اليوم ولتعزيز الحوار بين بلدينا وقادتنا».
وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن وفدًا بحرينيًا ثانيًا سيزور البلاد، الأسبوع المقبل. ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي «غالي تساهال»، ظهر أمس الخميس، أن وفدًا بحرينيًا ثانيًا سيزور البلاد الأسبوع المقبل، دون تحديد الموعد، بقيادة أحد الوزراء؛ بهدف استكمال مراحل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وفي الشهر الماضي، قاد مستشار الأمن القومي، مئير بن شبات، وفدًا إسرائيليًا إلى البحرين، وزار مسؤولون إسرائيليون من المستوى الأدنى، بمن فيهم الحاخام الأكبر في القدس شلومو عمار، الدولة الخليجية في عام 2019، لكن زيارة أشكنازي ستكون الأولى لوزير إسرائيلي. وأعرب أشكنازي عن أمله في أن تفتح إسرائيل سفارتها في البحرين بحلول موعد زيارته.
وقدّم الزياني لأشكنازي طلبًا رسميًا لفتح سفارة في إسرائيل خلال اجتماعهم، وأعلن أن المنامة وافقت على طلب الجانب الإسرائيلي لفعل الشيء نفسه في البحرين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X