fbpx
فنون وثقافة
يسلط الضوء على الحياة خلال جائحة كورونا

«قنا» تشارك في معرض عالمي للصور الصحفية

سول – قنا:

 يُفتتح يوم الثلاثاء القادم، في المتحف الوطني للتاريخ بكوريا الجنوبية معرض عالمي للصور الصحفية، يسلط الضوء على الحياة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بمشاركة «قنا» و46 وكالة أنباء من مختلف دول العالم.

ويضم المعرض الذي يحمل عنوان «مشاهد من الجائحة» 120 صورة التقطها مصورون في 47 وكالة أنباء حول العالم، تعبر عن أربعة مواضيع هي «بداية بلا نهاية» و»السيطرة مقابل الحرية» و»العالم في حالة توقف تام، الحياة اليومية القائمة على الاتصال غير مباشر» و»التعاون والعمل الجماعي».

وتجسد الصور التي التقطت في 70 مدينة حول العالم كيف يعيش الناس حياتهم وينخرطون في أعمال الرعاية على الرغم من مخاطر العدوى والموت، حيث تظهر إحدى الصور، التي تم التقاطها في مدينة دايغو بوسط كوريا الجنوبية، عاملًا صحيًا منهكًا يأخذ قسطًا من الراحة، بينما تظهر صورة أخرى، التقطت في دار رعاية في مدينة فالنسيا الإسبانية، أم مسنة وابنها يتعانقان من خلال ستارة بلاستيكية.

وقال السيد تشوي جانغ-هون، القائم بأعمال مدير المتحف الوطني الكوري في بيان، إن الصور المعروضة تؤكد أن الإنسانية في نفس القارب على الرغم من جميع الاختلافات «الدولة والمنطقة والعرق والدين».. معربًا عن أمله في أن يساعد المعرض في توفير الراحة والأمل لكل من يكافح خلال هذا الوقت الصعب.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية أن المعرض الذي يستضيفه المتحف الوطني سيستمر إلى الأول من شهر مارس القادم.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق