fbpx
صفحات منوعة
في بعض الأماكن على وجه الأرض مناطق لا تستخدم الزمنية الدولية

26 ساعة أكبر فرق في التوقيت بين موقعين بالعالم

مونتريال – عربي بوست:

ما بين أقصى الشرق والغرب قارات ودول ومناطق زمنية، يتحكم في تحديدها الخط الطولي لجرينيتش إما زيادة وإما نقصانًا. فما أكبر فرق في التوقيت بين موقعين على الكرة الأرضية؟.
تشير المنطقة الزمنية إلى مكان على الأرض يستخدم وقتًا قياسيًا موحدًا، من أجل تبسيط الأنشطة القانونية والاجتماعية والتجارية. وتحدَّد المناطق الزمنية بناءً على حدود البلدان.
وأكبر فرق بين المناطق الزمنية لبلدين هو 26 ساعة بين جزر هاولاند وجزر لاين، حسبما أشار موقع World Atlas الكندي.

المناطق الزمنية

 

ونظرًا إلى اتساع الإمبراطورية البريطانية في مرحلة معينة من التاريخ، كان المرصد في جرينتش هو المرصد الذي ظل نقطة مرجعية عالمية للوقت وخط الطول، حسبما جاء في موقع Earth Science.
وتكون كل منطقة معينة في الأرض سابقة ( ) أو متأخرة (-) عن التوقيت العالمي المنسق؛ مما يعني أن توقيت التوقيت العالمي المنسق هو 0.
ونظرًا إلى وجود 24 ساعة في اليوم، فمن المنطقي أن نذكر أن أكبر فارق زمني بين نقطتين على الأرض سيكون 24 ساعة.
ولكن أكبر فرق في التوقيت بين أبعد نقطتين عن بعض ليس 24!

أكبر فرق في التوقيت

 

لا تستخدم بعض الأماكن على وجه الأرض المناطق الزمنية الدولية، أي إنها لا تستخدم نظام 12 و-12 UTC بالتوقيت العالمي المنسق. وإنما تستخدم بعض المناطق على وجه الأرض مناطق زمنية موجودة ولكن لا تُعرف بواسطة الاصطلاح التوقيتي الحالي.
ويلاحَظ الفارق الزمني الأكبر البالغ 26 ساعة في فرق التواريخ بين المكانين فحسب، مما يعني أن امتلاك مكان لمنطقة زمنية موجبة يجعله أسبق من حيث التاريخ.
أي بلد يحتفل بالعام الجديد أولًا؟
تبدأ الاحتفالات بعد منتصف الليل حتى يوم رأس السنة الجديدة، 1 يناير.
وتعد تونغا وكيريتيماتي (جزيرة الكريسماس)، وهي جزء من جزة كيريباتي، أمثلة على الأماكن الأولى للترحيب بالعام الجديد، بينما تعد جزيرة بيكر في الولايات المتحدة الأمريكية من بين الأماكن الأخيرة.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق