fbpx
فنون وثقافة
انطلقت أمس ضمن بطولة راس لفان للصقور

4 فئات تتنافس في سباق «الجير»

الدوحة  الراية:

 أجريت أمس الخميس نهائيات مسابقة الدعو «الجير» في أجواء من الإثارة والترقب ضمن بطولة راس لفان للصقور الثانية والتي تنظمها جمعية القناص القطرية برعاية من برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي، واشتملت النهائيات 4 فئات وهي: «فرخ جير حر»، «قرناس جير حر»، «قرناس جير شاهين»، و»فرخ جير شاهين»، على أن تختتم فعالياتها يوم غد السبت في منطقة أبا القراريص بالخور. وبالإضافة إلى فوزهم في السباق النهائي، ضمن الفائزون مكانًا لهم ضمن نهائي شوط (النخبة) الذي سيجرى في اليوم الختامي.

وتابع الجمهور سواء في عين المكان، أو مباشرة على قنوات الكاس الرياضية (الكاس 2)، سباقات مثيرة، وقّعت عليها أجنحة الصقور بأدائها الرائع، حيث إن الفارق بين الصقور المتأهلة أو غيرها لم يكن سوى أجزاء من المائة. وفاز في مسابقة الدعو (فرخ جير حر)، فريق لوسيل بالمركز الأول، وخليفة المسند بالمركز الثاني، بينما فاز فريق الشيحانية بالمركزين الثالث والرابع، فيما كان نصيب فريق إلزم المركز الخامس.

وفي نهائي مسابقة الدعو (قرناس جير حر)، فاز عبدالله سعيد المري بالمركز الأول، وفريق لوسيل بالمركز الثاني وفريق إلزم بالمركزين الثالث والخامس، وخليفة ناصر المسند بالمركز الرابع.

كما فاز في نهائي مسابقة الدعو (قرناس جير شاهين) فريق لوسيل بالمركز الأول، وعبدالله عامر الكعبي بالمركز الثاني، وخليفة ناصر المسند بالمركزين الثالث والخامس، وفريق إلزم بالمركز الرابع.

وبسط فريق النخبة سيطرته على مسابقة الدعو (فرخ جير شاهين)، وحصد المراكز الخمسة، حيث تنافست صقوره على انتزاع الزعامة فيما بينها.

وقال السيد فهد حسين الكبيسي، رئيس لجنة الدعو في بطولة راس لفان للصقور، إن منافسات يوم أمس، عرفت نهائيات مثيرة بين صقور الجير في أربعة أشواط، حيث فاز فيها 5 مشاركين، وضمنوا بذلك مكانًا لهم في نهائي شوط (النخبة) الذي سيجرى في اليوم الختامي غدًا (السبت).

وأوضح الكبيسي، قبل بداية المسابقات أن الطقس به هواء، متمنيًا ألا يؤثر سلبًا على الصقور، وهو ما تحقق، ووقّعت على توقيتات جيدة، متمنيًا للمشاركين حظًا أوفر سواء الفائزين أو الذين لم يكن الفوز من نصيبهم، مشيدًا في الوقت نفسه بالتزام المتسابقين بالإجراءات والاشتراطات الصحية من أجل الوقاية من فيروس كورونا «كوفيد  19».

من جهتهم، أعرب المشاركون الفائزون عن سعادتهم بما حققوه من نتيجة، وتمنوا لأصدقائهم الذين لم يُوفقوا اليوم حظًا أوفر في باقي المسابقات والبطولات.وتقدم الصقارون بشكرهم لجمعية القناص القطرية ولبرنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي والشركات الداعمة له، على رعايتهم للصقارين القطريين والاهتمام بإرث الآباء والأجداد، والعمل على استمرارية موروث الصقارة وتوريثه للأجيال الصاعدة.

يُشار إلى إلى أنه تم تخصيص عدد من الجوائز للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى، حيث يفوز صاحب المركز الأول في كل فئة بمبلغ مالي قدره 35 ألف ريال، والثاني ب 25 ألف ريال والثالث ب 15 ألف ريال والرابع ب 6 آلاف ريال والخامس ب 4 آلاف ريال. كما تم تخصيص جوائز تشجيعية للفائزين في مسابقة دعو الصقار الواعد من (11 إلى 15 سنة) للفئة الأولى والثانية، حيث يفوز صاحب المركز الأول ب 6 آلاف ريال والثاني ب 5 آلاف ريال والثالث ب 4 آلاف ريال والرابع ب 3 آلاف ريال والخامس ب 2000 ريال. وهو نفس المبلغ الذي يحصل عليه الفائزون في مسابقة الصقار الصغير من (6 إلى 10 سنوات).

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق