fbpx
الراية الإقتصادية

ارتفاع طلبات البطالة الأمريكية

واشنطن – أ ف ب:

قالت وزارة العمل الأمريكية الخميس الماضي إن طلبات الحصول على إعانات البطالة الجديدة في الولايات المتحدة قفزت إلى 742 ألفًا الأسبوع الماضي، لتعكس بذلك اتجاهها التنازلي مع زيادة عدد الإصابات ب «كوفيد-19».

وكان الارتفاع في المطالبات المعدلة موسميًا للأسبوع المنتهي في 14 نوفمبر أعلى مما توقعه المحللون ويشير إلى استمرار عمليات التسريح الجماعي للعمال في أكبر اقتصاد في العالم، حيث لا يزال المشرعون في الكونغرس غير قادرين على الاتفاق بشأن خطة تحفيزية جديدة يمكن أن تساعد الاقتصاد في هذه الأوقات العصيبة. وأظهرت البيانات أيضًا أن 320.237 شخصًا تقدموا للحصول على مزايا بموجب برنامج خاص للعمال غير المؤهلين لذلك في الأوقات الاعتيادية، في حين تم تعديل مستوى المطالبات المبلغ عنها في الأسبوع المنتهي في 7 نوفمبر مع زيادة طفيفة.

يصادف التقرير الأسبوع الخامس والثلاثين منذ توقف شركات وأعمال عن العمل لوقف انتشار «كوفيد-19»، الأمر الذي تسبب في تسريح جماعي للعمال. وعلى الرغم من أن معدل المطالبات قد انخفض من ملايين حالات التسريح من العمل التي شوهدت أسبوعيًا في بداية انتشار الوباء، إلا أنه ما زال أعلى من أسوأ أسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق