fbpx
الراية الرياضية
اليوم العودة المرتقبة للمنافسة بعد التوقف الطويل

الأهلي وأم صلال يفتتحان سادس جولات دوري QNB

متابعة – صابر الغراوي:

يقص فريقا أم صلال والأهلي في ال5:30 مساء اليوم شريط العودة إلى منافسات دوري نجوم QNB، وذلك عندما يحل العميد ضيفًا ثقيلًا على أم صلال في ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في افتتاح الجولة السادسة.

وتعتبر هذه المواجهة واحدة من أصعب مواجهات هذه الجولة للعديد من الاعتبارات، أولها أن كل مدرب من المدربين يريد أن يتعرف على مدى جاهزية فريقه لاستئناف بطولة الدوري، وثانيها أن حصد جميع النقاط سيكون أكبر حافز لمواصلة الانتصارات وحصد الكثير من المكاسب المعنوية والفنية.

وما بين الرغبة في مواصلة الانتصارات والأمل في استعادتها تدور رحى هذه المعركة بين الجهازين الفنيين بقيادة الصربي نيبوشا في الأهلي والمغربي عزيز بن عسكر في أم صلال، خاصة أن كليهما يملك الكثير من الأوراق الرابحة التي تساعد أي مدرب على تحقيق هدفه داخل أرض الملعب. والندية التي نتوقعها في هذه المباراة لا تقتصر فقط على جاهزية كل فريق لخوض هذه المواجهة ولكن أيضًا لأن تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري يؤكد أن أحدًا من الفريقين لا يملك أي أفضلية على الآخر. وخلال المواجهات العشرة الأخيرة بينهما في بطولة الدوري فرض التعادل نفسه على لقاءات الفريقين في ست مواجهات دفعة واحدة، مقابل انتصارين لأم صلال، ومثلهما للأهلي، وحتى المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين في كأس Ooredoo خلال شهر أكتوبر الماضي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

نيبويشا مدرب الأهلي:

ثقتنا كبيرة في لاعبينا

أكّد المونتينيغري نيبويشا يوفوفيتش، مدرب فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، جاهزية لاعبي الفريق لمواجهة أم صلال في الجولة السادسة من دوري النجوم. وقال المدرب إن 27 يومًا كاملة بين آخر مباراة، والمباراة التي سيخوضها أمام صلال في الدوري كانت كافية له لتجهيز لاعبي الفريق بطريقة جيدة وتصحيح الأخطاء من أجل العودة لطريق الانتصارات وأضاف المدرب في المؤتمر الصحفي أن المباراة لن تكون سهلة ولكنه جهز فريقه جيدًا للقاء أم صلال الذي تطور كثيرًا حسب متابعته له وقال المدرب «نحترم أم صلال كثيرًا وهو من الفرق الجيدة التي تتميز بجودة عالية في الأداء واللاعبين وقد دعم صفوفه بعدد من العناصر المميزة ولكن الأهلي لديه جودة اللاعبين الكافية لمواجهته وتحقيق النقاط».وأكّد المدرب أن الأهلي لن ينسى الخسارة الثقيلة من السد وتعلم الكثير منها وأضاف أن الشعور بالخسارة ليس جيدًا ولكنه يرى المقولة التي يرددها المدربون في إيطاليا ويوغسلافيا سابقًا بأنه من الأفضل أن تكون الخسارة بسبعة أهداف مرة واحدة أفضل من أن تكون الخسارة سبع مرات بهدف واحد وشدد المدرب على أن فريقه لم يكن في يومه أمام السد الذي كان في كامل تركيزه وسجل الأهداف من جميع الفرص التي سنحت له، مشيرًا إلى أن الأهلي مستعد تمامًا الآن لخوض مباراة أم صلال بهدف العودة لطريق الانتصارات وأكّد المدرب الثقة الكاملة في لاعبي فريقه وقدرتهم على العودة للطريق الصحيح، وقال إنه لا يشك أبدًا في قدرات اللاعبين وقد عملوا في الفترة الماضية بجدية كبيرة للمرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه يدرك أن الدوري ليس سهلًا.

عزيز بن عسكر:

الأهلي فريق جيد

قال عزيز بن عسكر، مدرب أم صلال، إن الفريق خلال فترة التوقف الأخيرة قد حرص على أخذ قسط من الراحة، وفي نفس الوقت خاض مبارياته في بطولة كأس Ooredoo التي استهدف فيها منح فرصة للاعبين الشباب، وكذلك الذين لا يلعبون كثيرًا في مباريات الدوري، وذلك لتجهيزهم لاستكمال الموسم.

وعن رأيه في فريق الأهلي الذي سيواجهه وسير الاستعداد له، قال: هو فريق جيد وبدأ الموسم بطريقة جيدة من خلال العمل الذي قام به مدربه واللاعبون، ولذلك نتوقع مباراة قوية، ونحن نقوم بتحضير أنفسنا ولدينا طريقة لعب جيدة، ونعمل بجدية يوميًا ليس من أجل هذه المباراة فقط ولكن لجميع المواجهات القادمة في هذا الموسم الذي سبق ووصفته بالصعب لأنه انطلق بعد 10 أيام فقط من نهاية الموسم الماضي، ونحتاج أن نكون في قمة حضورنا لأننا سنلعب ضد فرق المربع في الأسابيع القادمة، وهي فترة ستكون صعبة علينا وبعد أن ننتهي منها سنعرف ما هو الوضع الذي نحن عليه.

عبدالنور: نتوقع مباراة قوية

قال لاعب أم صلال، أيمن عبدالنور: نحن جاهزون للمواجهة ضد الأهلي، والتي نتوقع أن تكون قوية، وقد سارت استعداداتنا لها بشكل جيد، ليس على مستوى خط الدفاع فقط ولكن كل الخطوط ونتمنى أن نقدم مباراة جيدة.

وأضاف: هدفنا دائمًا هو اللعب من أجل حصد النقاط الثلاثة، وفريقنا يمتلك عقلية الفوز، وهو فريق يمتلك الخبرة الكافية والطموح وسنلعب دائمًا من أجل الفوز. وعن الرسالة التي يوجهها لزملائه، قال: أنا أحترم كل زملائي وسنساند بعضنا البعض ونلعب كمجموعة، وسيكون هدفنا دائمًا هو اللعب من أجل تحقيق الانتصار.

ناصر خلفان: جاهزون بدنيًا وذهنيًا

أكّد لاعب الأهلي، ناصر خلفان، جاهزيتهم لخوض مباراة أم صلال في الجولة السادسة من دوري نجوم قطر، وقال اللاعب في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إن مواجهة أم صلال لن تكون سهلة وهي مباراة صعبة خصوصًا أن أم صلال تطور كثيرًا في الفترة الأخيرة ودعم صفوفه بلاعبين جدد مميزين، لذلك ستكون المباراة صعبة ولكنهم استعدوا جيدًا لهذه المباراة، وقال ناصر خلفان إنهم وبعد فترة التوقف مباشرة بدأ الاستعداد والتحضير لمباريات المرحلة التالية وعلى رأسها مواجهة أم صلال، وأضاف: إنهم جاهزون من جميع النواحي البدنية والذهنية والمعنوية من أجل العودة لطريق الانتصارات، وقال اللاعب إنه لا يريد الحديث عن الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الأهلي أمام السد في الجولة الخامسة من الدوري ولكنهم تعلموا منها الكثير وهي صفحة وقد انطوت مشيرًا إلى أن المدرب قام بتصحيح الأخطاء في فترة التوقف الماضية.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق