fbpx
أخبار عربية
مقدمًا من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

سفارتنا تسلم جامعة أفريقيا الإسلامية دعمًا قطريًا

السفير جابر بن جار الله المري: قطر تولي أهمية لدعم المشاريع التعليمية

شيخ الأئمة: العطاء سيبقى خالدًا في تاريخ المسلمين بكوت ديفوار والعلاقات بين البلدين

أبيدجان – قنا:

 سلمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية كوت ديفوار، الدعم المقدم من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إلى جامعة أفريقيا الإسلامية بأبيدجان.

وفي الكلمة الافتتاحية خلال حفل تسليم الدعم، أعرب الدكتور كوناتي أرنا رئيس اللجنة التنظيمية للحفل، عن الشكر والتقدير لدولة قطر قيادة وشعبًا، على دعم جامعة أفريقيا الإسلامية بهدف تأثيثها وتطويرها، وأشاد بدعم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر، وأبان أن الجامعة أصبحت حلقة وصل مهمة في ترجمة الدبلوماسية الثقافية بين دولة قطر وكوت ديفوار.

بدوره، أشاد ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في كوت ديفوار، بالتعاون الثنائي بين البلدين وخاصة فيما يتعلق بدعم الجامعات الخاصة، وقال إن مثل هذا الدعم سيساعد جامعة أفريقيا الإسلامية على القيام برسالتها على أكمل وجه.

من جانبه، تقدم سماحة شيخ الأئمة مامادو تراوري رئيس المجلس الأعلى للأئمة والمساجد والشؤون الإسلامية بكوت ديفوار، بالشكر لدولة قطر حكومة وشعبًا على دعمها للجامعة، واعتبر أن هذا العطاء سيبقى خالدًا في تاريخ الأمة المسلمة في كوت ديفوار وفي العلاقات بين البلدين.

فيما أعرب البروفيسور سيكو بامبا رئيس جامعة إفريقيا الإسلامية، عن امتنانه وشكره لدولة قطر على هذا الدعم السخي للجامعة والذي سيساهم في دفع عجلة التأهيل والتكوين في الجامعة.

من جهته، أشار سعادة السيد جابر بن جارالله المري سفير دولة قطر لدى كوت ديفوار، إلى الأهمية التي توليها دولة قطر لدعم المشاريع التعليمية ومنحها التعليم الأولوية في المساعدات الإنمائية. وقال إن هذا الدعم يعتبر نموذجًا للصداقة بين دولة قطر وكوت ديفوار، وتأكيدًا على متانة العلاقات الثنائية.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق