fbpx
فنون وثقافة
الأولى لمهرجان أجيال السينمائي في لوسيل

«صُنع في قطر» يفتتح سينما السيّارات

الدوحة – الراية:

 افتتح برنامج «صُنع في قطر»، من خلال فعالية السجادة الحمراء ليلة أمس، سينما السيارات في لوسيل الأولى من نوعها في النسخة الثامنة من مهرجان أجيال السينمائي الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام. ويسلط البرنامج الضوء على المخرجين الصاعدين وصنّاع الأفلام القطريين والمقيمين في دولة قطر، ويعرض 16 فيلمًا روائيًا قصيرًا ووثائقيًا لإثراء تجربة الجماهير من جميع الأعمار وتمثيل القصص المتنوعة لمجتمعنا.

وتفخر مؤسسة الدوحة للأفلام بدعمها 12 فيلمًا قصيرًا مشاركًا، منها غريب وتحت شجرة اللّيمون وآندر والطبّاب التي ستتنافس جميعها ضمن جوائز صُنع في قطر، والتي كانت من اختيار لجنة الحكام التي تضم كلاً من صانع الأفلام كمال الجعفري، والملحنة دانا الفردان، والمنتجة ماري بالدوتشي.

وعرض ليلة أمس ثمانية أفلام من صُنع في قطر البرنامج الأول لكل من: عبدالله محمد الجناحي (أمل)، ومريم مسراوه (رايها)، وحسن الجهني (مسحّر)، وياسر مصطفى وكريستوفر بافيت (غريب)، وسوزان ميرغني (السّت)، وعبادة يوسف جربي (أخت رجال)، وعبدالعزيز يوسف ولطيفة الدرويش (يا حوتة)، وخليفة المانع (الطبّاب).

وفي تمام الساعة 6.30 من مساء اليوم سيعرض صُنع في قطر البرنامج الثاني في سينما السيارات في لوسيل، ثمانية أفلام قصيرة ملهمة هي: (وتر الغربة) من إخراج اليساندرا الشنطي، و(ابتسم فأنت تستحقها) للمخرج إبراهيم البوعينين، و(خلف الجدران المكسورة) لحصّة ج. المنّاعي، و(آندر) ألينا مصطفى، و(شرينغار) لمحمد نوفل، و(بنت وردان) لميساء المؤمن، و(لا كلام) لمريم الذبحاني، و(تحت شجرة الليمون) لنور الأسود.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق