fbpx
الراية الإقتصادية
بمناسبة بقاء عامَين على انطلاق البطولة .. رئيس مجلس إدارة GWC:

مستعدّون لتقديم الدعم اللوجستيّ لمونديال 2022

جهود كبيرة للدولة لإنجاز وتطوير البنى التحتية للمونديال

الدوحة –  الراية:

أشاد سعادةُ الشيخ عبد الله بن فهد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة GWC باستعدادات قطر لتنظيم كأس العالم لكرة القدم «مونديال 2022« في قطر. وقال سعادتُه: ونحن على أعتاب فترة عامَين قبل انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022™، وبصفتنا المزوّد اللوجستيّ الرسمي للبطولة، نودّ أن نعبّر عن فخرنا واستعدادنا في قطر للعمل بجهد نحو إنجاز هذه المَهمة الضّخمة وتلبية المُتطلبات اللوجستية لأكبر فعالية رياضيّة في العالم. كما نودّ أن نشيد بالجهود الكبيرة التي تبذلها دولة قطر تجاه تطوير وإكمال البنى التحتيّة الخاصة بقطر 2022™تحت إطار رؤية موحّدة ومُستدامة.

وقال: ستكون قطر محط أنظار العالم في 2022، وهو ما سيتطلّب منا بذل قصارى الجهد وتوظيف كل الخبرات لتقديم الدعم اللوجستيّ في بطولة غير مسبوقة في تاريخ بطولات كأس العالم. وأضاف: تشكّل الخدمات اللوجستية دورًا محوريًا في هذا الإنجاز، ما يجعل من حلول GWC المُتكاملة والعالمية المُستوى في مجالات الفعاليات والأحداث الرياضية بالإضافة إلى التخزين والشحن والنقل وتكنولوجيا المعلومات ونقل الأعمال الفنيّة عنصرًا أساسيًا في تنفيذ هذه الفعالية العالمية. وكلنا ثقة بأننا سنستعرض للعالم قدرات قطر في مجالات الرياضة والثقافة والسياحة وغيرها.

وعن النّطاق الكامل للعمليات اللوجستية قال الشيخ عبد الله بن فهد بن جاسم: بدءًا من إدارة المواقع ودعم البثّ الإعلامي وحلول سلسلة التوريد الباردة وخدمات الشحن والتخليص الجمركيّ والتخزين والتوزيع والإدارة اللوجستية الخاصة بتوصيل الموادّ الغذائية والمشروبات والموادّ التذكارية وكافة التفاصيل صغيرةً كانت أم كبيرةً، فهي تتطلب التخطيط والتنفيذ والمراقبة عن كثب بدءًا من ميناء الدخول إلى نقطة الاستخدام، بالإضافة إلى التنسيق الدقيق لتنفيذ الحلول اللوجستيّة العكسية.

وتقدّم GWC هذا النطاق الشامل من الخدمات، مدعومةً بأكثر من 3 ملايين متر مربع من البنى التحتية اللوجستية المتكاملة، ونفوذ دوليّ عبر شبكة مكاتب شحن حول العالم، وما يزيد على 1200 مركبة نقل مُتخصصة، وأفضل حلول تكنولوجيا المعلومات في المجال اللوجستيّ وأنظمة تتبع مُتكاملة، بالإضافة إلى فريق عمل كفء يمتلك تصاريح دخول شاملة إلى الملاعب نظرًا لمكانتنا كالمزوّد اللوجستيّ الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022™.

جديرٌ بالذكر أنّ شركة GWC هي المزوّد اللوجستيّ الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022™. وهناك 3,84 مليون متر مربع إجمالي مساحة البنى التحتية اللوجستية في قطر – قيد التنمية والتطوير – مع أكثر من 250,000 موقع للطبليات.

وتشمل محطات الشركة اللوجستية في قطر القرية اللوجستية قطر بمساحة مليون متر مربع، ومنطقة بوصلبة للتخزين (500,000 متر مربع)، ومنطقة بوفسيلة للتخزين 500,000 متر مربع، ومدينة راس لفان الصناعية (260,000 متر مربع)، ومدينة مسيعيد الصناعية (60,000 متر مربع)، وراس بو فنطاس (20,000 متر مربع)، ومنطقة الوكير اللوجستية (1,5 مليون متر مربع) قيد الإنشاء. بالإضافة إلى ما يزيد على 1,200 شاحنة وقاطرة ومركبة مُتخصصة.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق