fbpx
المحليات
وسط إجراءات احترازية مشددة

132 مشاركًا في سباق ترايثلون بحديقة الأكسجين

الدوحة – هبة البيه :

نظمت مؤسسة قطر سباق «ترايثلون» في حديقة الأكسجين بمشاركة 132 من مختلف فئات المجتمع وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث تم الالتزام بالمسافات الآمنة بين المشاركين و قياس درجة الحرارة وتطبيق «احتراز» مع توفير المعقمات في جميع الأماكن و ارتداء القناع لكل الموجودين سواء المنظمين أو المتسابقين أو المرافقين لهم و أيضًا تم تخفيض نسبة المشتركين إلى ٣٠ ٪ .

حمد صالح الشيبه

وقال حمد صالح الشيبه -أخصائي البرامج الرياضية بمؤسسة قطر: تم مراعاة عدم تجمع المتسابقين بأعداد كبيرة داخل الحديقة وتم بدء السباق على ٣ دفعات سواء للأطفال أو البالغين.

ولفت إلى أن السباق استهدف كل أفراد الأسرة وبلغ عدد المشاركين فيه نحو 132 من مختلف الفئات في السباق، كما تم تنظيم عدد من الأنشطة الرياضية المفتوحة للجمهور منها بطولة كرة الريشة سواء لطلاب المدينة التعليمية أو للجمهور. ولفت إلى أن جميع الأنشطة الرياضية عادت ولكن بسعة استيعابية لا تتجاوز 30 % وَفقًا لإرشادات وزارة الصحة و ذلك في جميع البرامج و الأنشطة الرياضية، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية في مرافق المدينة التعليمية.

ونوه إلى أن قسم تنمية المجتمع يحرص على الدعم و المشاركة في توعية المجتمع و التعاون مع وزارة الصحة و تقديم كل الدعم من خلال حملة من أجل قطر حيث قام كل من موظفي و طلاب المدينة التعليمية بالمشاركة في الحملة و ذلك كواجب وطني علينا جميعًا، و كان حدثًا مشرفًا، لتكاتف الجميع لمواجهة جائحة كورونا و العمل على توعية المجتمع و دعم المؤسسات لتخطي الأزمة بأمن و سلامة.

وأضاف كما واصلنا تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والتفاعلية عن بُعد، وتم تقديم بعضها خلال الشهر الجاري منها: دوري FIFA 20 الإلكتروني لجميع طلاب المدينة التعليمية، ودوري NBA2K 20 لجميع طلاب المدينة التعليمية خلال نوفمبر الجاري، ولفت إلى أن شهر ديسمبر سيشهد فعالية الإكواتلون، أما شهر يناير القادم 2021 سيشهد سلسلة الجري التي ستقام في ملعب الجولف بالمدينة التعليمية و هي فعالية لجميع أفراد الأسرة و لعامة الجمهور.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق