fbpx
الراية الإقتصادية
مع إطلاق رحلات سان فرانسيسكو .. الخطوط القطرية:

55 رحلة أسبوعية عبر وجهاتنا إلى الولايات المتحدة

الناقلة تقود قطاع الطيران بأكثر من 50 طائرة إيرباص

الدوحة-  الراية :

قالت الخطوط الجوية القطرية في تغريدة لها أمس على موقعها الرسمي ب «تويتر» إن إطلاق رحلاتنا إلى سان فرانسيسكو سيساهم بتوسيع شبكة وجهاتنا الحالية في الولايات المتحدة الأمريكية لتصل إلى 55 رحلة أسبوعيّا عبر بواباتنا التسع في الولايات المتحدة.

وكانت القطرية قد قالت أنها سوف تبدأ في تسيير أربعِ رحلات أسبوعيّة إلى سان فرانسيسكو ابتداءً من 15 ديسمبر المقبل، مشيرةً إلى أنها تواصل خلال الأشهر الماضية؛ عمليات النموّ والابتكار من خلال تقديم سياسة حجوزات مرنة، بالإضافة إلى تطبيق إجراءات السلامة الصارمة على متن طائراتها.

كما أكدت الشركة في تغريدة لها أنها تقود قطاع الطيران العالمي بشكلٍ آمن؛ مع أكثر من 50 طائرة من طراز إيرباص A350 تتنوّع ما بين طراز -900 و -1000؛ وتعمل كالعمود الفقري لعملياتنا الرامية لإعادة بناء شبكة وجهاتنا العالمية.

وكانت الناقلة الوطنية قد أكدت في وقت سابق حرصها على توفير تجربة سفر ميسرة إلى ملايين المسافرين الذين تقلّهم عبر 700 رحلة أسبوعية إلى 100 وجهة في شبكة وجهاتها بالتزامن مع تعافي السفر العالمي.

وقالت إنّها ستسيّر رحلاتها إلى 125 وجهة عالمية، مع حلول نهاية موسم فصل الشتاء الخاص ب «إياتا» ، لافتةً إلى أنه بوسع المُسافرين الاستفادة من سياسة الحجوزات المرنة الخاصة بالناقلة الوطنيّة حتى 31 ديسمبر المقبل.

وأشارت الناقلة الوطنية إلى أنّها سوف تدشّن وجهتَين جديدتَين في شهر ديسمبر؛ مع رحلة أسبوعيّة إلى لواندا عاصمة أنجولا، اعتبارًا من 14 ديسمبر المقبل.

وساهمت الاستثماراتُ الإستراتيجيةُ في أسطول الناقلة المتنوع من الطائرات ذات المُحركَين التي تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود، بما في ذلك أسطول كبير من طائرات إيرباص A350 في إتاحة الفرصة أمامها للاستمرار في الطيران طيلة فترة هذه الأزمة، وقيادة مرحلة تعافي قطاع الطيران العالمي بشكل مستدام. وتسلّمت الناقلة القطرية مُؤخرًا ثلاث طائرات حديثة من طراز إيرباص A350-1000؛ ليصل بذلك عدد طائرات أسطولها من طراز A350 إلى 52 طائرة، بمعدل عمر للطائرات يصل إلى عامَين ونصف العام فقط. ونتيجةً لتأثير جائحة «كوفيد-19» على السفر؛ ارتأت الناقلة القطرية إيقاف تشغيل طائراتها من طراز إيرباص A380، حيث إنه لا يوجد أي مُبرّر لتشغيل طائرة بهذا الحجم الكبير لخدمة الأسواق حاليًا. كما أطلقت الخطوط الجوية القطرية مؤخرًا برنامجًا خاصًا يُتيح للمُسافرين فرصة التعويض الطوعي عن الكربون الناجم عن رحلاتهم، منذ نقطة حجز تذاكر السفر.

وحازت الخطوط الجوية القطرية جائزة أفضل «شركة طيران في العالم» خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة «أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط»، وجائزة «أفضل درجة رجال أعمال» في العالم، وجائزة «أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال» عن مقاعد «كيو سويت».

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق