fbpx
اخر الاخبار

اختتام جولة الدوحة العالمية لمنافسات 3×3 لكرة السلة

الدوحة- قنا:

اختتمت جولة الدوحة العالمية لمنافسات /3 في 3/ لكرة السلة، بتتويج فريق /ريجا لاتفيا/ بلقب الجولة، بعد فوزه مساء اليوم على فريق /ليمان/ بنتيجة 21 / 20 في المباراة النهائية للبطولة التي نظمها الاتحاد القطري للعبة على ملاعب نادي الغرافة الشاطئية على مدار يومين بمشاركة 14 فريقا عالميا.
وتوّج سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، الفائزين بالمراكز الأول عقب انتهاء المنافسات التي حضرها سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية والسيد أحمد المفتاح رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، والسيد اجناسيو سورينتو مدير فعاليات /3 في 3/ في الاتحاد الدولي لكرة السلة.
وأشاد سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني، بالمستوى الفني العالي للبطولة، مشيرا إلى أن قطر حققت مكاسب عديدة من تنظيم هذه الجولة العالمية، تأتي في مقدمتها الاستفادة الفنية من خلال التواجد مع هذه المستويات العالمية الكبيرة.
وقال إن “الإشادة الكبيرة من جانب مسؤولي الاتحاد الدولي هي أكثر ما يسعدني بما تم إظهاره في البطولة من تنظيم مميز وكذلك حضور جماهيري كبير في البطولة”، وتقدم بالشكر لجميع أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة على ما بذلوه من جهد فيها حتى تحقق هذا النجاح الكبير.
وأشار إلى أن الظروف الحالية التي أقيمت فيها البطولة تعتبر ظروفا استثنائية، خاصة أن الدوحة ظلت دوما تبدع في التنظيم وتجد كل التقدير على تنظيم كبرى البطولات.
من جانبه، أعرب السيد أحمد المفتاح رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، عن سعادته بنجاح جولة الدوحة العالمية سواء على الصعيد الفني أو التنظيمي، مشيرا إلى أن الجميع استمتع بالأجواء والمستويات الفنية العالية التي قدمها نخبة من أفضل لاعبي العالم في هذه المنافسات.
وقال إن ممثل قطر في البطولة (لوسيل) قدم مستوى متميزا، متمنيا أن تكون مشاركته بالجولة المقبلة في ظروف أفضل والوصول لأبعد نقطة ممكنة.
وأوضح المفتاح أن أسرة الاتحاد الدولي لكرة السلة أشادوا بتنظيم الجولة من كافة الأوجه، وأكدوا على أن هذه الجولة هي الأفضل حيث أعجبتهم بشدة الأجواء التي أقيمت فيها، وكذلك الحضور الجماهيري الكبير الذي ساهم في إنجاحها وإخراجها بصورة مميزة للغاية.
وشدد على أن مكاسب السلة القطرية كبيرة بتواجد أعتى الفرق العالمية في الدوحة، إلى جانب التنظيم والحضور الجماهيري الذي كان مميزا خلال البطولة.
وقال إن استضافة نهائي الجولة العالمية من البطولة تعتبر مكسبا مهما لمسيرة تقدم اللعبة ولخطط النهوض بالألعاب المصاحبة، مبينا أن تنظيم البطولة يسهم حتما في الترويج لاستقطاب أهم البطولات والفعاليات العالمية.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق