fbpx
اخر الاخبار

 الريان يتخطى الخريطيات بثنائية نظيفة

الدوحة – قنا:

تخطى الريان عقبة نظيره الخريطيات بثنائية نظيفة دون رد ، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد الخور ضمن منافسات الجولة السادسة من مباريات الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ) للموسم الكروي 2020-2021 .
واستعاد الريان نغمة الانتصارات بهذا الفوز بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الدحيل، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط ،فيما توقف رصيد الخريطيات عند 6 نقاط بعد تلقيه الخسارة الرابعة هذا الموسم .
سجل أهداف المباراة عبد العزيز حاتم في الدقيقة 43 ، والإيفواري يوهان بولي من ركلة جزاء في الدقيقة 70 ،وشهدت المباراة حالة طرد لمحمد شعبان لاعب الخريطيات .
بداية الشوط الأول جاءت حذرة من كلا الفريقين ، فمرت الربع ساعة الأولى بدون أي هجمات خطيرة على المرمى ،وظهر الريان متأثرا بشكل واضح بغياب صانع ألعابه الجزائري ياسين براهيمي.
فيما حافظ الخريطيات على التوازن الدفاعي وكاد أن يتقدم بالهدف الأول عند الدقيقة 18 بمهارة فردية من نجمه المغربي رشيد تيبركانين الذي سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء في اقصى الزاوية اليسرى للحارس فهد يونس ،لكن ألغاه الحكم محمد أحمد بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعد “VAR” بسبب تدخل قوي من محمد عثمان لاعب الخريطيات مع ميركادو قبل وصول الكرة لرشيد وتسجيل الهدف .
واعتمد الخريطيات على الهجمات المرتدة السريعة من الدفاع للهجوم مطبقا طريقة 4-5-1، ومستغلا سرعة رشيد الذي شكل خطورة كبيرة على المرمى.
ورغم غياب الريان عن مستواه المعهود إلا أنه نجح في إنهاء الشوط متقدما بهدف نظيف عن طريق عبد العزيز حاتم عند الدقيقة 43 بعد هجمة منظمة بدأها الكاميروني فرانك كوم الذي مرر كرة في الجبهة اليمنى لميركادو لعبها بدوره عرضية متقنة وضعها حاتم برأسه في المرمى ليخرج فريقه متقدما بهدف نظيف من هذا الشوط.
أما في الشوط الثاني فقد فرض الريان تفوقه بعدما أجرى مدربه الأوروجوياني دييجو أجيري تغييرا بنزول موفق عوض بدلا من عبد الرحمن الحرازي، حيث كثف الفريق هجومه ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 70، طرد على أثرها محمد شعبان لاعب الخريطيات بعد لمس الكرة باليد، ليسجل منها يوهان بولي الهدف الثاني ويتقدم الريان 2- 0، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها المباراة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق