fbpx
الراية الرياضية

العميد يعود من جديد

الدوحةالراية:

استعاد الأهلي قمة جدول ترتيب بطولة دوري نجوم QNB، بعد فوزه السهل والمستحق على حساب أم صلال بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في افتتاح منافسات الجولة السادسة.

المباراة التي أقيمت على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر شهدت تفوقًا أهلاويًا واضحًا في الشوط الأول الذي شهد هدفي نبيل الزهر في الدقيقتين 30 و44، في حين لم تكن الأفضلية النسبية للصقور في الشوط الثاني كافية للعودة بالنتيجة.

بهذا الفوز حصد العميد نقطته رقم 15 في الصدارة التي فقدها الجولة الماضية في حين بقي أم صلال في المراكز المتأخرة برصيد أربع نقاط فقط.

بدأت المباراة هادئة من الجانبين وسيطر الحذر على فتراتها الأولى مع بعض المحاولات لاختراق دفاعات المنافس ولكنها لم تشكل أي خطورة على المرميين.

وبعد الربع ساعة الأولى بدأت أفضلية الأهلي تظهر في أرضية الملعب في ظل الإصرار الكبير على توزيع اللعب الأمر الذي أجبر أم صلال على التراجع لوسط ملعبه.

وعندما انتصفت أحداث هذا الشوط بدأت خطورة الأهلي تظهر بشكل واضح أمام مرمى أم صلال وسجل العميد هدفًا ألغاه الحكم بداعي التسلل وبعدها نجح نبيل الزهر في قص شريط أهداف هذه المواجهة في الدقيقة 30 عندما استغل الدربكة الواضحة في دفاعات الصقور وأطلق تسديدة قوية اصطدمت في عبد النور قبل أن تسكن الشباك معلنة عن هدف الأهلي الأول.

وقبل نهاية هذا الشوط بدقيقة واحدة أحسن نبيل الزهر استقبال تمريرة عبد الرشيد إبراهيم على حدود منطقة الجزاء وسدد قذيفة قوية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى بابا مالك معلنة عن الهدف الثاني للعميد لتنتهي أحداث الشوط الأول بهدفين نظيفين.\

لم تظهر ردة فعل حقيقية لأم صلال خلال الشوط الثاني رغم التحسن النسبي في الأداء ورغم تراجع الأهلي في وسط ملعبه معظم فترات هذا الشوط إلا أن هذا لم يكن كافيًا لتشكيلة خطورة على مرمى العميد باستثناء الهدف الأبيض الذي أحرزه محمد خالد النعيمي بالخطأ في مرماه قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق، لتنتهي المواجهة بالهدفين النظيفين.

تشكيلتا الفريقين

  • لعب لأم صلال: بابا مالك (حراسة المرمى) وعمر يحيى ولورانس وروزبة محمد جشمي وموزاس اوركوما وعادل علوي وعبدالنور بلحسيني وإسماعيل إبراهيم (محمد تريسور) ورابح يحيى (ناصر اليزيدي 71) وأيمن عبدالنور وإسماعيل محمود.
  • ولعب للأهلي: إيفانيلدو رودريجيز (حراسة المرمى) ومحمد خالد النعيمي وشاني لوري وأميد ابراهيمي ونبيل الزهر (جون بينسون 90) وهيرنان بيريز وجاسم محمد ومحمد ديامي وعبدالرشيد إبراهيم (ناصر خلفان 72) وعلي قادري (تميم سامي 90) وحازم شحاتة (فهد اليافعي 90).

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق