fbpx
الراية الرياضية
كل مقومات الإثارة حاضرة في لقاء اليوم

قمة بين الدحيل والغرافة بالعربي

متابعة – صابر الغراوي:

يشهد ملعب حمد الكبير بالنادي العربي مساء اليوم معركة كروية شرسة عندما يصطدم فريقا الدحيل والغرافة في واحدة من أهم مباريات الجولة السادسة من بطولة دوري نجوم QNB.

المباراة تنطلق في ال5:30 مساء اليوم، يدور الصراع فيها ما بين الرغبة في فك العقدة مع مواصلة الكفاح من أجل الحفاظ على المربع الذهبي بالنسبة للغرافة، والأمل في تعديل المسار وكسر مسلسل تذبذب المستوى، مع تأكيد التفوق في المواجهات المباشرة بالنسبة لفريق الدحيل.

وهذه المباراة المُرتقبة لا تقتصر أهميتها على طرفي اللقاء فقط ولكنها تمتد لتشمل فرقًا أخرى بصورة مُباشرة، وبالتالي فإن التأثير الإيجابي والسلبي لنتيجة هذه المباراة سيُحدد بشكل كبير شكل المنافسة على المراكز الأولى بجدول الترتيب خلال الفترة المقبلة.

وعندما نقول إن الندية مضمونة في هذه المباراة فإن الأسباب في ذلك تعود أولًا لقوة الفريقين والعدد الكبير من اللاعبين المُتميزين في صفوف كل فريق، وإذا قلنا إنه لا يوجد أي فارق نقطي بين الفريقين باعتبار أن الغرافة يتواجد في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 9 نقاط وهو نفس عدد النقاط الذي يمتلكه فريق الدحيل في المركز الرابع، وإذا أضفنا إلى كل ذلك الندية الكبيرة التي تحضر دائمًا في لقاء الفريقين، نجد أن كل هذه المؤشرات تؤكد أننا سنكون على موعد مع مُواجهة من العيار الثقيل.

ورغم اعترافنا بهذه الندية المُتوقعة فإن هذا لا يمنعنا من الإشارة إلى عقدة الدحيل التي باتت مُتأصلة مع فريق الغرافة الذي لم يتمكن من تحقيق أي فوز على الدحيل منذ 10 سنوات كاملة وكان الفوز الوحيد للغرافة عام 2010 في أول مُواجهة رسمية بين الفريقين في الدوري، ومنذ ذلك الحين فشل في تحقيق أي فوز مقابل 14 انتصارًا دفعة واحدة للدحيل.

عمرو سراج: هدفنا البقاء بالمربع الذهبي

أكد عمرو سراج، لاعب فريق الغرافة، أن مباراتهم مع الدحيل ستكون مباراة صعبة لاسيما أنها تأتي عقب فترة التوقف، وأشار لأهمية المباراة لكونها أمام فريق قوي يملك لاعبين مميزين، الأمر الذي يفرض علينا كلاعبين أن نكون في كامل التركيز من أجل تحقيق الفوز، مشيرًا إلى أن اللاعبين يمرون بفترة استقرار جيدة عقب المستوى الجيد الذي قدّموه في مسابقة كأس Ooredoo، وأوضح عمرو أن مباريات الدوري بالطبع تختلف كثيرًا عن مباريات الكؤوس ولكن علينا أن نركز بكل قوة على تحقيق الفوز من أجل تحقيق هدفنا في البقاء بالمربع الذهبي حتى نهاية الدوري.

أدميلسون: لست راضيًا عن مستواي

قال أدميلسون دا سيلفا، لاعب الفريق الكروي بنادي الدحيل: إن المباراة مهمة بالنسبة لنا وفي الفترة الأخيرة كانت هناك أكثر من خسارة لم تكن مُرضية بالنسبة لنا، وقمنا بالعمل بجهد كبير خلال الفترة الأخيرة رغم وجود عدد من اللاعبين مع المُنتخبات الوطنية والآن قمنا باستعادة اللاعبين بصورة جيدة وعازمون على أن نكون جاهزين لهذه المباراة. وقال أدميلسون: لست راضيًا عن مستواي ولكنني تعرّضت لإصابة وتوقفت عن التدريبات لمدة ثلاثة أسابيع وبدأت مباريات دوري أبطال آسيا وعملت بشكل كبير على استعادة مستواي، والدحيل بصورة عامة يمكن أن يكون بشكل أفضل ولكن التغييرات الكثيرة التي شهدها الفريق خلال السنوات الماضية هي التي تسبّبت التراجع في المستوى، والأمر يتطلب بعض الوقت للعودة لمستوى الدحيل الحقيقي، وأكيد أننا سنعود لمستوانا الذي يعرفه الجميع.

سلافيسا مدرب الغرافة:

الدحيل أفضل الفرق بالدوري

وصف الصربي سلافيسا يوكانوفيتش مدرب فريق الغرافة فريق الدحيل بأنه من أفضل الفرق بالدوري بما يملكه من لاعبين مميزين، وأكد سلافيسا على أهمية المباراة لنادي لاسيما أننا سوف نواجه بطل الدوري وعلينا الاستعداد بشكل جيد لتلك المباراة المهمة، مشيرًا إلى أن الفريق يستعد جيدًا لتلك المُواجهة للوصول للجاهزية المناسبة لاسيما عقب عودة اللاعبين الدوليين والمحترفين الذين شاركوا مع المنتخبات الوطنية لبلادهم. وبسؤاله عن رأيه بشأن فريق الدحيل قال: لقد ذكرت من قبل أن الدحيل من أفضل الفرق بالدوري ورغم ذلك لابد أن يكون لكل فريق نقاط قوة وضعف، وعلينا أن نتعامل مع نقاط القوة لدى الدحيل والاستفادة من نقاط الضعف لديهم على الرغم من أن الوقت لم يكن كافيًا للعمل مع كل اللاعبين بسبب المُشاركات الدولية، ولكن لابد أن نتأقلم مع الوضع بما يساعد على تقديم أفضل ما لدينا.

لموشي مدرب الدحيل:

الغرافة فريق مميز

قال صبري لموشي، مدرب الدحيل أن فريقه مُقبل على مباراة صعبة أمام الغرافة وتحتاج التركيز والعمل بقوة من أجل الخروج بنتيجة إيجابية في هذه المواجهة خصوصًا أن هذه المباراة تأتي بعد مرحلة توقف ونواجه خلالها خصمًا أظهر أسلوب لعب مُختلفًا في الفترة الأخيرة بوجود لاعبين مُحترفين يُقدّمون مردودًا جيدًا مثل اللاعب الجزائري عدلان قديورة ومواطنه سفيان هني الذي نراه نشطًا في وسط الفريق، كما أنهم يملكون مجموعة من اللاعبين الشباب الذين يُقدمون مستوى جيدًا، ونتوقع أن تكون المباراة صعبة.

وعن مُشاركة الفريق في مونديال الأندية قال المدرب: المُشاركة في البطولة هي نتيجة للفوز بالدوري وهي نتاج عمل المدرب وليد الركراكي، وهي فرصة للظهور في هذه المنافسة الكبيرة ، ويجب علينا أن نكون في أفضل حالاتنا وأن نتحسّن في المستوى البدني والفني لخوض مثل هذه المنافسة.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق