fbpx
أخبار عربية
العال تسيّر 14 رحلة أسبوعية إلى دبي في ديسمبر

الإمارات تفتح أبوابها للإسرائيليين بدون تأشيرة

القدس المحتلة – وكالات:

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أنّه تم الاتفاق مع نظيرتها الإماراتية على خطة تسمح للإسرائيليين بالسفر إليها في غضون أيام، حتى قبل سريان اتفاق الإعفاء المتبادل من التأشيرة.
وقد وقع البلدان، اللذان أقاما علاقات دبلوماسية رسمية في سبتمبر الماضي، على برنامج الإعفاء من التأشيرة مؤخرًا، ولكنه لن يدخل حيز التنفيذ إلا بعد 30 يومًا من إرسال كلا البلدين رسائل رسمية حول الاتفاقية، بحسب موقع «تايمز أوف إسرائيل».
وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنّها سلمت مثل هذه الرسالة إلى نظيرتها الإماراتية، دون أن تذكر ما إذا كانت الوزارة الإماراتية فعلت الشيء نفسه.
وطلب وزير الخارجية، غابي أشكنازي، ومسؤولون في الوزارة، من أبوظبي حلًا مؤقتًا للسفر بدون تأشيرة. واتفقا على منح شركات الطيران الإسرائيلية تصاريح لدخول الإمارات لجميع الركاب الإسرائيليين في رحلاتهم، عبر عملية إلكترونية.
من جهتها، أشارت شركة الطيران الوطنية الإسرائيلية «العال» إلى أنّها ستنظم 14 رحلة أسبوعية إلى دبي اعتبارًا من 13 ديسمبر القادم، بما في ذلك ثلاث رحلات يومي الأحد والخميس، ورحلتين في أيام أخرى.
وأوضحت الشركة أنّ الأسعار تبدأ من 299 دولارًا للتذكرة، مع تذاكر مميزة تبدأ من 599 دولارًا، وتذاكر درجة رجال الأعمال بسعر 899 دولارًا.
إلى ذلك عدلت الإمارات قانون تملك الأجانب للشركات بموجب طلب من إسرائيل كشرط لزيادة استثماراتها بموجب اتفاق إشهار إقامة العلاقات بين أبو ظبي وإسرائيل.
وأكدت مصادر إماراتية رسمية أن تعديل القانون المذكور تم استجابة من أبو ظبي لشرط وضعته إسرائيل ضمن التفاهمات الخاصة بالتعاون الاقتصادي وآليات تدفق الاستثمار.
وبحسب المصادر فإن إسرائيل رفضت السماح باستثمارات واسعة في الإمارات بموجب الصيغة القديمة لقانون تملك الأجانب للشركات وطلبت تعديل مواده ليتوائم مع متطلبات شركاتها بالاستحواذ الكامل.
وأصدرت الإمارات مرسومًا بقانون تعديل قانون الشركات، ضمن ما تم الترويج له بأن الجهود الحكومية مستمرة لتطوير البيئة التشريعية للقطاعات الاقتصادية في الإمارات.
وتتيح التعديلات لرواد الأعمال والمستثمرين الأجانب إمكانية تأسيس شركات، وتملكها بشكل كامل دون الحاجة لاشتراط جنسية معينة، كما تم إلغاء الشرط الذي يلزم الشركة الأجنبية التي ترغب في فتح فرع لها داخل الدولة بأن يكون لها وكيل من مواطني الدولة.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق