fbpx
أخبار عربية
على متنها 57 حاوية أسلحة

سفينة إماراتية مشبوهة تدخل إلى سقطرى

عدن – وكالات:

اتهم وزير يمني سابق، الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، بإعطائها ترخيصًا لسفينة إماراتية مشبوهة بالدخول إلى أرخبيل سقطرى، على متنها نحو 57 حاوية أسلحة وأبراج اتصالات لربط الجزيرة بشكل مباشر مع أبو ظبي.
وقال وزير النقل المستقيل صالح الجبواني في تغريدة على تويتر، إن جزيرة سقطرى مختطفة بيد الإمارات ومليشياتها في الإدارة الذاتية التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من أبو ظبي، ولا زالت تعمل في المحافظة.
وفي يونيو من العام الجاري، سيطرت فصائل المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيًا، على جزيرة سقطرى الواقعة على المحيط الهادي، بعد مواجهات مع القوات الحكومية وخروج المحافظ رمزي محروس عبر المهرة إلى السعودية.
وأضاف الجبواني، أن في الوقت الذي يعمل الانتقالي في وضع كهذا، قام رئيس الحكومة (معين عبدالملك سعيد) بالترخيص لسفينة إماراتية تحمل ٥٧ حاوية أسلحة وأجهزة اتصالات. وكانت أبو ظبي قد سعت في فترات سابقة، لاستبدال شبكتي الإنترنت والاتصالات، بأخرى إماراتية، تمهيدًا لتعطيل الشبكة اليمنية.
وأوضح الجبواني أن هذه الحاويات منها ٣٦ حاوية معبأة بالأسلحة، و٢١ حاوية تحمل قطع أبراج الاتصالات لربط الجزيرة بأبوظبي، على حد قوله.
وأشار الجبواني إلى أن تواطؤًامكشوفًا من (معين عبدالملك) الذي لا يزال مكلفًا بتشكيل الحكومة الجديدة، مرفِقًا ذلك بوثيقة لنائب رئيس الوزراء القائم بأعمال وزير النقل سالم الخنبشي للسماح للسفينة بالدخول إلى الجزيرة.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق