fbpx
الراية الرياضية
بكين جوان يضرب بالثلاثة ويتربع على قمة الأبطال بالعلامة الكاملة

صدارة صينية لخامس مجموعات الآسيوية

سيول الكوري يهزم الفريق التايلاندي بالخمسة ويُطارد بكين

متابعة: رجائي فتحي

واصل فريق بكين جوان عروضه القوية في بطولة دوري أبطال آسيا لأندية شرق القارة الآسيوية ونجح في تحقيق فوز عريض على فريق ميلبورن فيكتوري الأسترالي 3-1 يوم أمس الثلاثاء في المباراة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد، ضمن الجولة الثالثة من مُنافسات المجموعة الخامسة.

وسجّل ريناتو اوغوستو وآلان ووانغ زيمينغ أهداف بكين في الدقائق (22 و34 و74) في حين أحرز جان لوكا ايانوتشي هدف ميلبورن فيكتوري الوحيد في الدقيقة (78).. وبهذه النتيجة رفه فريق بكين رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة وتجمّد رصيد فريق ملبورن فيكتوري عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وبهذا الانتصار وضع فريق بكين جوان قدمًا صوب الذهاب إلى الدور ثمن النهائي من البطولة حيث بات يعزف مُنفردًا على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة.

وقدّم فريق بكين مستوى فنيًا متميزًا في اللقاء واستحق الانتصار والحصول على النقاط الثلاث، في المقابل حاول فريق ميلبورن فيكتوري فعل أي شيء ولم ينجح في ذلك لقوة المنافس.

وبدأ بكين المباراة بقوة ليفتتح التسجيل بعد مرور 22 دقيقة عندما انطلق جوناثان فييرا بالكرة ومر من أكثر من مُدافع قبل أن يرسل تمريرة عكسية إلى ريناتو اوغوستو ليُسدد في الشباك.

ثم أضاف الفريق الصيني الهدف الثاني بعدما أرسل أوغوستو تمريرة عرضية مُتقنة ارتقى لها آلان وحوّل الكرة داخل المرمى (34).

وحسم بكين النتيجة عبر تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 74 عندما استلم البديل وانغ زيمينغ تمريرة با دون، وسدّد في الزاوية الأرضية للمرمى.

ورد ميلبورن فيكتوري بتسجيل هدف الشرف عندما انطلق البديل الفيس كامسوبا في هجمة مرتدة ومرر إلى ايانوتشي ليسدد من مسافة بعيدة في الشباك (78).

وفي مباراة ثانية بنفس المجموعة اكتسح فريق إف سي سيول الكوري الجنوبي منافسه فريق تشيانغراي يونايتد التايلاندي بخماسية نظيفة.

سجّل أهداف فريق إف سي سيول، جون تي بون «هدفان» في الدقيقتين 67 و71 وسيونج جيو هان وجونج هان مين وكيو لي في الدقائق 20 و54 و90.. وبهذه النتيجة رفع رصيده إلى 6 نقاط ارتقى بها للمركز الثاني، في حين بقي الفريق التايلاندي بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير في المجموعة وأصبح خارج المُنافسة في هذه المجموعة ليودّع المنافسات مبكرًا.

جاءت المباراة قوية ومثيرة من جانب الفريق الكوري الذي سيطر على المباراة نتيجة وأداء واستحق الفوز بالخماسية التي أكد من خلالها قدرته على مُواصلة المشوار في البطولة بنجاح والبحث أولًا عن إحدى بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي ميلبورن فيكتوري مع بكين، وتشيانغراي يونايتد مع سيول.

8 لاعبين يتنافسون على الأفضل

اختار الاتحاد الآسيوي 8 لاعبين، بالاعتماد على إحصائيات شركة أوبتا، للمُنافسة على لقب الأفضل، من أجل تحديد لاعب تويوتا للأسبوع في هذه الجولة من دوري أبطال آسيا عن شرق القارة.

وأطلق الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني استفتاءً أمام الجماهير والمُتابعين من أجل التصويت لاختيار اللاعب الأفضل برأيهم، ويستمر التصويت حتى الغد، وبرز في قائمة المُرشحين في هذه الجولة «لي شين» مُهاجم نادي شنغهاي الصيني، الذي جمع 8.4 نقطة.. ونال بينغ زينلي برز لاعب شنغهاي شنهوا 8.1 نقطة.. وبرز أيضاً فيرناندو لاعب نادي بكين جوان الصيني، والذي حجز مقعده في هذه القائمة بحصده 7.9 نقطة.

وجمع ذات الرصيد كيم كي-هي مُدافع أولسان هيونداي.. وتضم القائمة مُدافعًا آخر هو جوناثان اسبروبوتاميتيس لاعب نادي بيرث جلوري، وجمع 7.8 نقطة وحصل يو هانتشاو لاعب شنغهاي شنهوا على 7.7 نقطة، في حين نال آلان مهاجم بكين الصيني 7.6 نقطة.

أولسان يقلب تأخره إلى انتصار ويصعد للصدارة

شنغهاي يهزم طوكيو في مواجهة مثيرة

نجح فريق شنغهاي شنهوا في الفوز على «اف. سي. طوكيو» الياباني بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت يوم أمس على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2020. سجّل هدف المباراة الوحيد يو هانتشاو من ضربة جزاء في الدقيقة 72.. وبهذه النتيجة رفع فريق شنغهاي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني في حين تجمّد رصيد طوكيو الياباني عند 4 نقاط في المركز الثالث.

هذا الانتصار جاء بصعوبة نظرًا للتكافؤ الكبير بين الفريقين حيث سعى كل فريق لتحقيق الفوز وظل التعادل قائمًا بين الفريقين حتى مُنتصف الشوط الثاني والذي نجح خلاله الفريق الصيني في الحصول على ضربة جزاء سجّل منها هدف الفوز الوحيد.

ونجح لاعبو شنغهاي شنهوا في الحفاظ على نظافة شباكهم بعد الهدف حيث تم تهديد مرماهم في العديد من الكرات ولكن صلابة الدفاع ومن خلفهم حارس المرمى حال دون حدوث ذلك لينتزع الفريق الصيني انتصارًا ولا أصعب وضعه في قلب المنافسة بالمجموعة الأكثر قوة وشراسة لأندية شرق القارة نظرًا للتكافؤ الكبير بها. وفي مباراة ثانية بنفس المجموعة نجح فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في قلب تأخره على فريق بيرث جلوري الأسترالي بهدف إلى الفوز بنتيجة 2-1 وذلك في الوقت القاتل من اللقاء. وبهذا الانتصار رفع فريق اولسان رصيده إلى 7 نقاط ارتقى بها إلى صدارة المجموعة وبفارق نقطة واحدة عن فريق شنغهاي شنهوا صاحب المركز الثاني ثم طوكيو الثالث برصيد 4 نقاط وبيرث جلوري في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط. جاءت المباراة مُثيرة وقوية ولم يُسجل أي من الفريقين تفوقًا على الآخر ونجح الفريق الكوري بخبرة وجاهزية لاعبيه في حسم المباراة لمصلحته في الوقت القاتل من اللقاء ليحقق فوزًا مهمًا ومُثيرًا بهذه المجموعة وضعه على صدارتها. وتقام الجولة الرابعة من مُنافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي أولسان هيونداي مع بيرث جلوري، وشنغهاي شنهوا مع طوكيو.

الآسيوي يستعين بأربع طبيبات

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن انضمام أربع طبيبات للعمل خلال منافسات منطقة الشرق في دوري أبطال آسيا، والتي تستضيف مبارياتها العاصمة القطرية الدوحة.

وذكر الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، أن الطبيبة زهرة حراتيان وبهار حسنميراي من إيران وجانيس آن فيجيروا إسبينو من الفلبين وليسيل جريتشيما، انضممن للعمل في المسابقة الآسيوية.

وأضاف الموقع أن الطبيبات الأربعة أصبحن أول سيدات يتم تعيينهن في مسابقة آسيوية للرجال، وذلك ضمن طاقم طبي يضم 9 أطباء من بينهم ضباط مُراقبة المُنشطات والذين يعملون لضمان سلامة اللاعبين والمسؤولين. وشهد الموسم الماضي تعيين طاقم حكام نسائي ياباني مكون من يوشيميا ماشيتا، وماكوتو بوزونو، ونعومي تيشيروجي، لقيادة مباراة بين فريقي يانجون يونايتد من ميانمار، وضيفه ناجورد الكمبودي، في إطار الجولة السادسة من منافسات المجموعة السادسة لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لدول شرق آسيا.

على ملعبي الجنوب وخليفة الدولي

3 مباريات اليوم في السابعة والثامنة

تقام اليوم 3 مباريات في منافسات دوري أبطال آسيا لمنطقة شرق القارة.. حيث يلتقي فيسيل كوبي الياباني مع جوانجزو إيفرجراند الصيني في استاد خليفة الدولي المونديالي بالمجوعة السابعة في الساعة الواحدة ظهرًا ويقام في نفس التوقيت لقاء جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع سيدني إف سي الأسترالي في استاد الجنوب ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

ويلعب أيضًا اليوم شنغهاي الصيني مع يوكوهاما إف مارينوس الياباني وتقام المباراة على ملعب الجنوب أيضًا في المجموعة الثامنة، وتقام المباراة الساعة 4 عصرًا. وألغيت مباراة سوون سامسونج بلووينغز الكوري الجنوبي مع فريق جوهور دارول تاكزيم الماليزي بسبب عدم قدوم الفريق الماليزي للدوحة بسبب قيود السفر.

والمُواجهة الأولى اليوم ستكون بين فيسيل كوبي وجوانجزو إيفرجراند، والصدارة للفريق الياباني برصيد ثلاث نقاط، بينما الفريق الصيني يملك نقطة واحدة فقط.

وفي المجموعة الثانية يلعب جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع فريق اف سي سيدني، وهي مباراة مهمة للفريقين حيث إن كلاً منهما لا يملك سوى نقطة واحدة من تعادل وخسارتين، وأي خسارة أخرى قد تطيح بالخاسر خارج البطولة، ويسعى كل منهما وبكل قوة لتحقيق أول فوز في هذه المجموعة الصعبة والقوية والتي يتصدّرها يوكوهاما الياباني وشنغهاي الصيني ولكل منهما ست نقاط.

واللقاء الثالث اليوم سيكون لقاء قمة ويُقام على ملعب الجنوب ويجمع بين شنغهاي الصيني مع يوكوهاما الياباني وهي بمثابة مُواجهة فض الاشتباك على قمة جدول الترتيب حيث إن الفائز بها سوف ينفرد بصدارة المجموعة. وبدون شك المباراة ستكون صعبة جدًا بين الفريقين لرغبة كل فريق في الفوز بها.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق