fbpx
الراية الإقتصادية
الشركة تستعرض خبراتها .. حمد آل ثاني:

فودافون قطر استثمرت في بنية تحتية متقدمة

الحبابي: التقنيات الرقمية توفر فرصًا جديدة

الدوحة- الراية:
استعرضت شركة فودافون قطر خبراتها واستثماراتها في بناء أسس المدن الذكية في «قمة الدوحة للمدن الذكية»، التي عُقدت أمس. وألقى الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر، خلال الفعالية الافتراضية، كلمة رئيسية، وشارك السيد مهدي سعد الحبابي، رئيس قطاع الأعمال في فودافون قطر، في حلقة نقاش.
وأكد سعادة الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني الرئيس التنفيذي لفودافون قطر، في كلمته أن المدن الذكية ضرورة عالمية لحل الكثير من التحديات ومنها الاستجابة لكوفيد-19 حيث تفوقت المدن الذكية في سرعة الاستجابة لما تمتلكه من قدرات منها القدرة على تحليل البيانات الضخمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي ما ساعد الجهات المسؤولة لوضع خطط لتتبع المصابين المحتملين.
وأضاف: «فودافون قطر استثمرت في بنية تحتية متقدمة لتحفيز دمج البيانات وتحليلها وكانت أول من أطلق شبكة الجيل الخامس في العالم وأول من قدم الخدمات للمستخدمين الفعليين في قطر لما لها من تأثير عميق على طريقة عيشنا». ولفت إلى أن «فودافون قطر ستواصل التعاون مع مشيرب العقارية لتحقيق أهداف الرؤية الوطنية للتنمية المستدامة لتقديم مجتمع مزدهر ومتقدم رقميًا». وخلال القمة التي نظمتها مشيرب العقارية، بدعمٍ من شركة فودافون قطر، تم استعراض مستقبل المدن الذكية ومدى جهوزيتها، لا سيما في عالم ما بعد الجائحة. وجمعت القمة الخبراء والمتخصصين من مختلف المجالات لتقديم التقنيات الرائدة التي ستؤثر على صناعة العقارات ومناقشتها، وإعادة النظر في المفهوم الحالي للمدينة، من خلال سلسلة من المحادثات وحلقات النقاش. انضم خبراء في مجالات التكنولوجيا الرقمية، والمدن الذكية، والاستدامة، إلى السيد مهدي سعد الحبابي في حلقة نقاش بعنوان «الابتكار والاستدامة»، استكشفوا خلالها إمكانات الابتكارات الرقمية في تحويل الصناعات وتعزيز الاستدامة.
وقال الحبابي خلال مشاركته في حلقة النقاش: «تُساهم التقنيات الرقمية في تسليط الضوء على الفرص الجديدة، ولديها القدرة على تحويل القطاعات الصناعية إلى الأفضل». وعرض أمثلة ناجحة حول كيفية تصميم فودافون لحلول الاتصال وإنترنت الأشياء لمساعدة القطاعات الرئيسية، مثل النقل، والزراعة، والرياضة، والتعليم، وغيرها، على تحقيق أهدافها.
وحرصت شركة فودافون قطر، خلال أكثر من عقد، على دعم البلاد في مسيرة تحوّلها إلى واحدة من أذكى دول العالم من خلال جلب أحدث التقنيات الرقمية، واستمرت في العمل مع الرواد والمبتكرين لإعادة تصوّر مستقبل أفضل.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق