fbpx
الراية الرياضية
النقاط الثلاث هدف الفريقين في مباراتهما المُرتقبة الليلة

الأهلي والريان في أصعب امتحان

متابعة – رجائي فتحي:

يستضيف ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي مُواجهة من العيار الثقيل تجمع بين الأهلي والريان وتقام المباراة الساعة 7:45 من مساء اليوم في الجولة السابعة للدوري.

مباراة اليوم تمثل أهمية كبيرة عند الفريقين حيث أن الأهلي يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة خلف فريق السد المُتصدر وبفارق نقطة ويهمه اليوم أن يُحقق الانتصار للبقاء في الوصافة أو ربما الارتقاء للقمة وأن يكون في قلب المُنافسة والاستمرار في المقدمة. والريان يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 10 نقاط وما يهمه في لقاء اليوم هو أن يُحقق الفوز للبقاء في المربع الذهبي أو ربما الارتقاء لمركز أفضل من الرابع ولكن الخسارة تهدّد وضعه بين الكبار.

ومن خلال هذه المُعطيات يمكن التأكيد على أن المُواجهة اليوم ستكون غاية في الصعوبة بين الفريقين وأن الحصول على النقاط الثلاث فيها هدف إستراتيجي لهما يسعيان وبكل قوة من أجل الوصول إليه.

وعلى الصعيد الفني من الصعب إعطاء أفضلية لفريق على حساب الآخر في هذه المباراة المهمة حيث أن الكفة مُتساوية بينهما ويمكن لأي منهما أن يُحقق الفوز في اللقاء نظرُا لما يضم كل فريق من لاعبين على مستوى عال يُمكنهم أن يصنعوا الفارق في مثل هذه المباريات الصعبة والمهمة. ويعتمد فريق الأهلي ومدربه نيبوشا على مجموعة ثابتة من اللاعبين يُشاركون معه في المباريات، الأمر الذي أعطى الفريق الانسجام المطلوب. ويمثل هؤلاء اللاعبون أهمية كبيرة في تشكيلة العميد التي يعتمد عليها المدرب نيبوشا في المباريات.

وفي المقابل يمتلك فريق الريان العديد من النجوم المُتميزين.. ويعيش الريان حالة من الاستقرار الفني من الموسم الماضي مع المدرب المُستقيل أجيري ويسعى اليوم لأن يُحقق الانتصار والذهاب صوب المقدمة مُستغلًا تعثر أي من المُنافسين.

ومن المنتظر أن يعتمد الريان على الحارس فهد يونس ومحمد علاء وميركادو وشجاع خليل زادة ومحمد جمعة وفرانك كوم وعبدالرحمن الكربي وعبدالرحمن الحرازي ويوهان بولي وهم يمثلون القوة الضاربة للفريق.

والمباراة لن تكون سهلة لأي من الفريقين ويمكن لأي منهما الفوز.

إيفانيلدو رودريجيز:

 مُواجهة صعبة

قال إيفانيلدو رودريجيز، حارس مرمى الأهلي أن مُواجهة الريان لن تكون سهلة وأنهم كلاعبين يُركزون على أن يكون الفريق جاهزًا للظهور بشكل جيد ومُواصلة التقدم. وأضاف الحارس الأهلاوي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة أن الريان يضم في صفوفه لاعبين على مستوى عال ولكنهم في الأهلي استعدوا للمباراة بعمل جاد ومُتواصل قام من خلاله المدرب بوضع الكثير من الترتيبات في تحضير الفريق، مؤكدًا أن الأهلي في كامل جاهزيته للمباراة. وأضاف اللاعب أنه كواحد في الفريق يفخر عندما يسمع أن المُحللين يُشيدون بدفاع الأهلي في الدوري، وأن الجميع في الأهلي يعمل بكل جد وكل اللاعبين يُركزون على أن يكون الأهلي في أفضل وضعية في الدوري.

يوهان بولي:

نسير خطوة خطوة

قال «يوهان بولي» لاعب الريان: إن الفريق استعد لمُواجهة الأهلي بنفس الدرجة التي استعد بها لمباراة الخريطيات الماضية، وأن اللاعبين عازمون على تحقيق الفوز بالثلاث نقاط التي يحتاج إليها الفريق في هذا التوقيت.

وأشار إلى أن الريان يسير خطوة خطوة، مؤكدًا صعوبة المُواجهة التي ستجمع بين الفريقين.

وأضاف: ياسين إبراهيمي لاعب كبير، وغيابه مؤثر، ولكننا فريق جيد، ويجب أن نثق في أنفسنا، ونلعب من أجل تحقيق الانتصار. واستطرد قائلًا: أعلم ما تتمناه الجماهير مني، وسأقدّم كل ما عندي من أجل مُساعدة الفريق في تحقيق أهدافه، وبالنسبة للمُنافسة على لقب الهدّاف، لماذا لا؟.

نيبويشا مدرب الأهلي:

نعرف مصدر قوة الريان وجاهزون له

أكد نيبويشا يوفوفيتش مدرب الأهلي على جاهزية فريقه لمُواجهة الريان اليوم. وقال نيبويشا: نحترم الريان كثيرًا ونعرف أن للفريق جودة أداء عالية ولاعبين مميزين، ولكن في الأهلي تفاهم بين اللاعبين سيعمل على استغلاله بالشكل الذي يُحقق له الفوز في المباراة ويواصل به مسيرة الانتصارات في الدوري. وأضاف: من الجيد أن يدخل الأهلي المباراة وهو قادم من انتصار.. ونركز على تقديم أداء جيد من الناحية الدفاعية والهجومية.

أجيري مدرب الريان:

مباراة اليوم مهمة جدًا لنا

أكد الأوروجوياني دييجو أجيري مدرب الريان على صعوبة مواجهة الأهلي. مُعتبرًا أن اللقاء يُساوي 6 نقاط نظرًا لوجود الأهلي في المركز الثاني من جدول الترتيب. وأضاف: الريان سوف يلعب المباراة كنهائي من أجل تحقيق الفوز، والاقتراب أكثر من الصدارة، وفي حال الفوز بهذه المباراة سيكون الوضع جيدًا، وفي حال الخسارة سيكون سيئًا، لذلك نعلم أهمية هذه المباراة، وإذا أردنا المنافسة على الدوري علينا تحقيق الانتصار.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق