fbpx
أخبار عربية
لرغبتها في أن تشمل الرحلة أبوظبي

البحرين تؤجل زيارة نتنياهو إلى المنامة

القدس المحتلة – وكالات:

تأجلت زيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى البحرين، التي كانت مقررة الأسبوع المقبل بطلب من الأخيرة. وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية أن البحرين طلبت من مكتب نتنياهو تأجيل الزيارة؛ لرغبتها في أن يزور الأخير الإمارات أيضًا خلال الرحلة ذاتها. وأوضحت أن زيارة نتنياهو إلى الإمارات تتزامن مع يومها الوطني للبلاد في الأسبوع المقبل؛ لذلك تقرر تأجيل الزيارة. وكان موقع «والا» العبري قد ذكر أن نتنياهو يعتزم زيارة البحرين في الأول من ديسمبر المقبل، ثم الإمارات في اليوم التالي. وأشار إلى أنه بسبب تأجيل زيارة نتنياهو للبحرين، ألغيت أيضاً زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي إلى المنامة في 3 ديسمبر المقبل، لحضور «مؤتمر الخطاب الأمني». ولم يصدر أي تصريح رسمي من قبل السلطات البحرينية حول إلغاء زيارة نتنياهو، الذي قبل دعوة رسمية وجهها ولي العهد ورئيس وزراء البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.
إلى ذلك اجتمع في المنامة أمس الخميس أعضاء أول وفد تجاري إسرائيلي إلى البحرين مع وزير التجارة والصناعة والسياحة البحريني الشيخ زياد الزياني، إضافة إلى رجال أعمال ومصارف كبار في المملكة. وترأس الوفد الإسرائيلي رئيس اتحاد أرباب الصناعة الدكتور رون تومير، ويشارك فيه كبار رجال الأعمال والمصرفيين الإسرائيليين.
وتهدف زيارة الوفد إلى دفع العلاقات التجارية والأخرى بين البلدين، خاصة في حقل المصارف، علمًا بأن البحرين تشكل مركزًا للنشاطات المالية في المنطقة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.
وجاء في بيان صدر عن مكتب الوزير البحريني الزياني، أنه رحب بالوفد الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن «إنشاء العلاقات الاقتصادية بين البلدين يشكل خطوة هامة نحو ترسيخ اتفاقيات السلام» وأضاف أن الدولتين تعتبران أن هناك مجالًا واسعًا للتعاون والتعامل بينهما على الساحة الاقتصادية، إضافة إلى الساحات الأخرى.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق