fbpx
الراية الإقتصادية
أكد على تطور العلاقات بين البلدين .. مدير عام الغرفة:

القطاع الخاص يرحب بالقوى العاملة التركية

136 % نمو التبادل التجاري خلال 3 سنوات

الدوحة – قنا:
أكد السيد صالح حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر، أن علاقات التعاون بين قطر وتركيا تشهد نموًا متواصلًا وتشمل مختلف المجالات وخصوصًا التجارية والاقتصادية، لافتًا إلى أن تعزيز التعاون في مجالات العمل بين البلدين سيكون له دور مهم في ترسيخ هذه العلاقات الوطيدة.
وشاركت غرفة قطر في اجتماع اللجنة المشتركة لشؤون العمل بين دولة قطر والجمهورية التركية الشقيقة، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي.
وأشار الشرقي إلى أن القطاع الخاص القطري يرحب بالقوى العاملة التركية والتي تمتلك كفاءة وخبرة كبيرة، منوهًا بأن إقامة معرض مشترك للتوظيف سيكون له دور مهم في جلب مزيد من العمالة التركية إلى قطر مما يعتبر إضافة مهمة لسوق العمل القطرية.
ونوه الشرقي بتطور العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مشيرًا إلى التبادل التجاري، الذي نما بنسبة 136% خلال الأعوام الثلاثة الماضية محققًا 2.2 مليار دولار أمريكي في العام 2019، مقابل 908 ملايين دولار في العام 2016، كما حقق نموًا كبيرًا في النصف الأول من العام الجاري 2020 بقيمة بلغت 1.2 مليار دولار.
ولفت الشرقي إلى أن التعاون من خلال اللجنة المشتركة لشؤون العمل سوف يفتح آفاقًا جديدة تنعكس على التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، وإقامة تحالفات تجارية وإنشاء مصانع تركية في قطر، حيث سيسهم كل ذلك في نقل علاقات التعاون التجاري والاقتصادي إلى مستويات أعلى.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق